صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات

الشهاب والسياسة الظالمة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خطابات الإصلاح والتغيير يا حضرات هي ألفاظ شأنها في صدورهم كشأنها في المعجم؟ صفات لا تدِّل على موصوف؟ وكلمات لا تزيد على أنها حروف؟ وأن وسائل الإصلاح والتغيير يا حضرات أن يعزل البعض عن منصة المسؤولية كما تكسح الأوحال من الطريق؟ لأنهم سرقوا المؤسسات كلها يا حضرات وسرقوا كذلك ودائع الناس في المصارف؟ و تركوهم في المجهول؟؟

لقد سرقوا الغريب؟ والقريب؟ ونهبوا المعارض والموالي لهم والصديق؟ واستطاعوا أن يخدعوا اللبنانيين بمظهرهم عن جوهرهم وفي ذلك  ضمنوا لأنفسهم السلامة؟

إنهم يستطيلون على اللبنانيين يا حضرات بالجاه؟ والثراء؟ وبلغوا من الترف والثروات ما بلغوا؟ وهم إلى ذلك قادرون على التزوير والتزييف واصطناع الضلال مع الشعب؟

دخل (البعض) الوزارات يا حضرات دخول ابليس؟ فحركّوا فيها السموم؟ وحوّلوا سرقاتهم فيها بفعل ساحر إلى ربح حلال؟ و يد المسؤولية غائبة أو عاجزة... ومتوارية؟  و... هنيئاً لهم الجمر الذي يأكلون؟ والحميم الذي يشربون؟

إنهم يا حضرات أنانيون.. وسياسيون مفسدون؟ و فوق هذا يديرون قفاهم للشعب؟

ولم يكتفوا بذلك فقاموا بوضع حواجز وفواصل بين أبناء الوطن الواحد في (العيش اللبناني المشترك) منعاً لإتصال اللبنانيين مع بعضهم البعض وتواصلهم في أرحامهم وتناصرهم في أمورهم على الفساد الذي يغتصب البلاد بشتىَّ الأساليب ومختلف الوسائل تارة بالكذب والخداع وطوراً بإلقاء بذور الشقاق؟ من تفريق لأجزاء وطن مقدس تقتل فيه النفوس البريئة (ضحايا) حيث أصبح لبنان مفجوع تجري فيه الدماء وتمزق النفوس ظلماً مما يزداد تألماً من تردي الأوضاع تردياً مخيفاً  ومثيراً؟ نتيجة الإقطاع السياسي والإستغلالي؟

دخل (البعض) المؤسسات يا حضرات متلصصين كأنهم فئران مصيدة؟ وتجشأوا فيها من غير شبع (حرامية) وتشدقوا فيها من غير علم؟ وهم كاذبون حتى في دعوى إخلاصهم للعمل؟

هذا؛ وقد أصيبت نفوسهم يا حضرات بالنرجسية أي الإعجاب بالنفس والإفتتان بها فضلاً عن الإصابة بعشق الذات؟

لم يعشق قيس وليلى وروميو وجولييت كما يعشق بعض الوزراء وزاراتهم (حلبوا ضرع الوزارات فدرّت عليهم فضة وذهباً) وبذلك ضمنوا لأنفسهم فيها الثروة وأبطرتهم النعمة؟؟

وزيادة في ذلك يا حضرات هم ديمقراطيون في القبض لا يرفضون الصفقات مهما تفهت؟ ومهما كبرت؟ إن قوتهم في الوزارات يا حضرات مستمدة من أصول ينكرها الخلق النبيل؟ ما جعل بينهم وبين الكرامة خصومة مستحكمة؟

وأخيراً؛  ليس في المرايا يا حضرات أسرار وخفايا؟ وهل النهار يا حضرات  يحتاج إلى دليل؟

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, October 21, 2021

دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933226706
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة