صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات

السعودي تفقد مشروع بناء وإعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي في التعمير ويلتقي مديرة ثانوية الزعتري والمتطوعين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي منطقة التعمير – عين الحلوة في صيدا حيث إطلع على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي، الذي يتم تنفيذه من قبل جمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA  بتمويل من وكالة التعاون الألمانية وذلك بإشراف وزارة الطاقة والمياه وبلدية صيدا وبالتعاون مع اليونيسيف، وإستشاري المشروع W.E.T

ورافق المهندس السعودي في الجولة مدير  DPNA  السيد فضل الله حسونة وأمين سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ورئيس لجنة الأشغال والتخطيط في مجلس بلدية صيدا المهندس محمد البابا ومهندس المشروع مأمون حسونة ورئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم وعدد من المشرفين.

وسبق الجولة لقاء للمهندس السعودي مع مديرة ثانوية الأستاذ مصطفى الزعتري السيدة زهرة عزام  حيث إطلع منها على التحضيرات لإنطلاقة العام الدراسي . ثم إلتقى في باحة الثانوية المتطوعين في تنفيذ المشروع من قبل DPNA ، بعد ذلك جال على بعض المباني والمحال التي يتم تحسينها في المحلة.

السعودي

وفي كلمة له أمام المتطوعين سبقها ترحيب من السيد حمتو قال المهندس السعودي:

ان رحلة الخمس سنوات من العمل في منطقة التعمير بصيدا قد بدأت، بعد ان نالت رعاية نواب المدينة وكل الفاعليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والروحية والثقافية والامنية، كما نالت مباركة تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا.

بدأ العمل لان منطقة التعمير تعنينا كما تعني الاخرين وتحظى باهتمامنا واهتمام الجميع، لاننا نسعى لاعادة ترميم المباني، وتأهيل الملاجىء، وتعميم إنارة الشوارع، وتنظيم مواقع مستوعبات النفايات وغيرها من مطالب أهلنا في المنطقة.

الشكر كل الشكر لليونيسيف لتجاوبها في تصحيح خط شبكة الصرف الصحي، وتأمين مضخات للملاجىء، وفرص عمل لعدد من الشباب والشابات.

كما نشكر برنامج الامم المتحدة الإنمائي الذي انار قسما من منطقة التعمير الواقع في منطقة المية ومية العقارية، ونأمل من مسؤوليه إكمال إنارة منطقة التعمير التحتاني.

كما نشكر مؤسسة الحريري وجمعية أهلنا وبرامج الامم المتحدة المختلفة، على اهتمامها بالمنطقة، كما علمنا ان مؤسسة زيدان ستعمل على بعض القضايا التي تهم المواطنين. ونحن اذ نرحب بذلك فإننا نرحب بكل المؤسسات التي يمكن ان تتجاوب وتحقق مطالب الاهالي.

كما نأمل أن تكمل منظمة اليونيسيف تصحيح شبكات الصرف الصحي في مختلف شوارع التعمير. وان نتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي من اجل حل مشكلات المياه في منطقة عين الحلوة.

ان هذه المشاريع والانجازات لا يمكن ان تتحقق بدون الجهد الكبير الذي تقوم به جمعية التنمية للانسان والبيئة  ومجموع المتطوعين الحاضرين لخدمة اهالينا، فشكرا للجميع وبخاصة للقيمين على الجمعية وشكرا لكم جهاز المتطوعين فيها.

المصدر | إعلام بلدية صيدا 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, October 20, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933225344
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة