صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات

اللجنة الشعبية تجول على المدارس في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستكملت اللجنة الشعبية جولتها على مدارس الأونروا في مخيم عين الحلوة، كلً من الأخ سامر السيد والأخ محمد أيوب، وذلك يوم الثلاثاء 13/10/2021، وإلتقوا مدراء المدارس وإستمعوا إلى الجهات التربوية المعنية، بهدف الوقوف على سير العملية التدريسية وماهية الثغرات والنواقص، خاصة بعد العودة للدوام الرسمي ومدى الإستجابة لمعايير الوقاية من جائحة كورونا أيضًا.

على ضوئه لفتت نظر المعنيين كما، وطالبت الجهات التربوية المخولة في الأونروا بالعمل على معالجة الثغرات وسد النواقص حيث وجدت وأبرزها:

1. ملئ الشواغر التعليمية، ومنها في مجال كل من مادة "الكيمياء رياضيات، إنكليزي، علوم"، وصولاً حتى كذلك ما ناظر المدرسة.

2. إستكمال النواقص في الكتب المدرسية، وفي القرطاسية علمًا أن ما تقدمه الأونروا من قرطاسية لا يكفي، حل مشكلة التنقلات للطلاب من وإلى المدرسة وعلى حساب الأونروا سيما وأن الظروف الإقتصادية والمعيشية للأهلي صعبة ولا تستطيع تأمين مستحقاتها، ناهيك عن تكاليف الزي.

3. كما وطالبت اللجنة الشعبية بضرورة العمل على توفير آلات حاسبة حديثة للصفوف المطلوب منها توفيرها حيث تتجاوز كلفة الآلة الحاسبة الواحدة 250 ألف ليرة لبنانية.

4. من ناحية آخرى طالبت اللجنة الشعبية الأونروا بإستخدام الغرف الصفية الشاغرة وفق خطة تضمن التخلي عن ظاهرة الإكتظاظ في الغرف الصفية لصالح تطبيق معايير الوقاية من الإصابة بجائحة كورونا وحماية الطلاب والأسرة التعليمية والأهالي كذلك.

5- المطلوب أن يكون هناك تباعد بين الطلاب، لأنه هناك بعض الصفوف لا يوجد فيها تباعد خاصة أن الأمر خطير جداً.

المصدر | منظمة التحرير الفلسطينية - صيدا | المكتب الإعلامي للجان الشعبية 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, October 20, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933224718
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة