صيدا سيتي

تعادل الحرية صيدا وجونيه في المباراة الافتتاحية لموسم 2021 – 2022 في لعبة كرة القدم الصالات البزري يلتقي وفداً من "لجنة الأعياد تجمعنا" البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية‎‎ دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

قضية "الاشتراكات" تتفاعل في صيدا... فماذا طلب أصحاب المولّدات من رئيس البلدية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 16 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم تحجب الاحداث الامنية وتطوراتها في بيروت الاهتمام السياسي والشعبي في صيدا عن مواكبة قضايا معيشية وخدماتية شكلت هاجساً يؤرق الصيداويين في يومياتهم، مع استمرار الازمة المعيشية الخانقة والغلاء وارتفاع الاسعار، في ظل التزام المدينة بالحداد الوطني، إذ اقفلت المؤسسات الرسمية والمصارف، الى جانب الاسواق التجارية مع عطلة يوم الجمعة.

فقضية اصحاب المولدات الخاصة "الاشتراكات" وإلزامهم بالتسعيرة العادلة التي حددتها بلدية صيدا تحت طائلة الملاحقة القانونية وتعيين مشرف قضائي، تقدّمت سلم الاولويات، وشهدت تطورين الاول: تحرير محاضر مخالفة بحق بعض اصحاب المولدات واستدعائهم من قبل وزارة الاقتصاد في سراي صيدا الحكومي وتبليغهم من جهة، وتحويل الشكاوى التي قدمت في قلم بلدية صيدا الى العدلية لاجراء المقتضى القانوني من جهة أخرى. وقد تمّ استدعاء بعضهم من قبل مخفر صيدا غير ان اصحاب المولدات اعترضوا بسبب عدم العودة اليهم او مراجعاتهم فيها، سيما وانهم اعلنوا التزامهم بتسعيرة البلدية او ربما فيها كيدية.

والتطور الثاني الذي يمهد الطريق لحل مقبول تمثل في اعلان رئيس تجمع أصحاب المولدات في صيدا والجوار علي بوجي استقالته، مؤكداً في الوقت نفسه التزامه بالقرارات التي تصدر عن التجمع، وقُبلت استقالته على ان يعقد أعضاء التجمع اجتماعاً لهم لإنتخاب رئيس جديد.

وعلمت "نداء الوطن" ان وفداً من التجمع زار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، مطالباً بإنصافهم عبر إعادة النظر بالتسعيرة الصادرة عن وزارة الطاقة، كون السعر الوسطي المعتمد للمازوت في قرار الوزارة لم يكن متوافراً في الأسواق، بالإضافة الى ان الرسم الثابت على الاشتراك (العداد) لا زال يعتمد على صرف 1500 وليس 20 ألف ل.ل. كما هو واقع اليوم، فوعد السعودي بمتابعة الأمر والتشاور مع المعنيين بهذا الخصوص، علماً، وفق تردد في الاوساط الاعلامية، ان اجتماعاً مع السعودي كان مقرراً عقده بمشاركة النائبين بهية الحريري واسامة سعد والجهات القضائية والامنية والادارية، للتوافق على حل يرضي الجميع ويلتزم به اصحاب المولدات، بما يشبه ميثاق شرف يراعي الاوضاع المعيشية في هذه المرحلة الصعبة.

المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/59724

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933245897
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة