صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات

توصيات اللجنة الوطنية للقاح الكوفيد-19 المتعلقة بإعطاء الجرعة الثالثة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمديد السلسلة الأولية:

توصي اللجنة الوطنية بإعطاء جرعة ثالثة من اللقاح لجميع الأفراد الذين تلقوا جرعتين من لقاح سينوفارم.
يمكن أن تكون الجرعة الثالثة لقاحًا مماثلًا لأول جرعتين أو لقاح مختلف.
في هذه الفئة يمكن إعطاء الجرعة الثالثة بعد شهر واحد من الجرعة الثانية (سينوفارم).

  إستكمال عملية التلقيح:

يُنصح بأخذ جرعة ثالثة من اللقاح للأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة ولديهم دليل على عدم الاستجابة لجرعتين من اللقاح (عدم وجود أجسام مضادة، أو نسبة منخفضة من الأجسام المضادة ، أو التراجع السريع في المناعة).
يمكن إجراء إختبار المناعة (الأجسام المضادة) بعد شهر واحد من الجرعة الثانية من اللقاح وإذا ثبت غياب أو إنخفاض المستوى المناعي يمكن إعطاء الجرعة الثالثة على الفور بعد ذلك.

الجرعة المعززة (الداعمة):

     تتبع الجرعات المعززة (الداعمة) جدولًا محددًا وفقًا الأولويات التالية:

يمكن تقديم جرعة معززة للمواطنين الذين يبلغون من العمر خمسة وسبعين عامًا أو أكبر والذين تلقوا جرعة اللقاح الثانية منذ ستة أشهر على الأقل.
يمكن تقديم جرعة معززة للعاملين في الخطوط الأمامية في مجال الرعاية الصحية (على تماس دائم ومباشر مع المرضى) والذين تلقوا جرعة اللقاح الثانية منذ 6 أشهر على الأقل.
توصي اللجنة الوطنية بأن تكون الجرعة المعززة الثالثة مماثلة لسلسلة التطعيم الأولية المكونة من جرعتين.
يمكن إعطاء جرعة ثالثة غير مماثلة ومختلفة عن السلسلة الأولية للأسباب التالية: الآثار الجانبية أو عدم توفر الكميات المطلوبة.

 ستقوم اللجنة الوطنية للقاح الكوفيد-19 بتحديث التوصيات بشكل دوري فيما يتعلق بالمجموعات الأخرى المؤهلة والتي   يمكنها الحصول على الجرعة المعززة الثالثة حسب الفئة العمرية والحالة الطبية والمعايير المهنية.

المصدر| الدكتور عبد الرحمن البزري - رئيس اللجنة الوطنية للقاح االكوفيد-19                                                                        


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933227214
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة