صيدا سيتي

فوز مرشحي قطاع الشباب - المستقبل الجنوب ناجي عزام وفاروق حشيشو في انتخابات برلمان الشباب اصابة مواطن نتيجة حادث ارتطام في عين الدلب مقابل مفرق مدرسة صيدا الدولية بهية الحريري تلتقي المفتي مدرار الحبال والزميل وليد عنتر وعائلته انتبهو ع صحتكن.. صار سعر "الابرة" بيوجّع نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا "منقوشة الزعتر" في لبنان.. سعر خيالي! هل يصل بدل النقل اليومي إلى 100 ألف ليرة لبنانية؟ سرقة محل قرب المدينة الصناعية الاولى في صيدا ليلا "جمعية خريجي مدرسة صيدون" تقدم قرطاسية مجانية لطلابها مؤسسة الحريري تعلن استكمال حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن

توصيات اللجنة الوطنية للقاح الكوفيد-19 المتعلقة بإعطاء الجرعة الثالثة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمديد السلسلة الأولية:

توصي اللجنة الوطنية بإعطاء جرعة ثالثة من اللقاح لجميع الأفراد الذين تلقوا جرعتين من لقاح سينوفارم.
يمكن أن تكون الجرعة الثالثة لقاحًا مماثلًا لأول جرعتين أو لقاح مختلف.
في هذه الفئة يمكن إعطاء الجرعة الثالثة بعد شهر واحد من الجرعة الثانية (سينوفارم).

  إستكمال عملية التلقيح:

يُنصح بأخذ جرعة ثالثة من اللقاح للأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة ولديهم دليل على عدم الاستجابة لجرعتين من اللقاح (عدم وجود أجسام مضادة، أو نسبة منخفضة من الأجسام المضادة ، أو التراجع السريع في المناعة).
يمكن إجراء إختبار المناعة (الأجسام المضادة) بعد شهر واحد من الجرعة الثانية من اللقاح وإذا ثبت غياب أو إنخفاض المستوى المناعي يمكن إعطاء الجرعة الثالثة على الفور بعد ذلك.

الجرعة المعززة (الداعمة):

     تتبع الجرعات المعززة (الداعمة) جدولًا محددًا وفقًا الأولويات التالية:

يمكن تقديم جرعة معززة للمواطنين الذين يبلغون من العمر خمسة وسبعين عامًا أو أكبر والذين تلقوا جرعة اللقاح الثانية منذ ستة أشهر على الأقل.
يمكن تقديم جرعة معززة للعاملين في الخطوط الأمامية في مجال الرعاية الصحية (على تماس دائم ومباشر مع المرضى) والذين تلقوا جرعة اللقاح الثانية منذ 6 أشهر على الأقل.
توصي اللجنة الوطنية بأن تكون الجرعة المعززة الثالثة مماثلة لسلسلة التطعيم الأولية المكونة من جرعتين.
يمكن إعطاء جرعة ثالثة غير مماثلة ومختلفة عن السلسلة الأولية للأسباب التالية: الآثار الجانبية أو عدم توفر الكميات المطلوبة.

 ستقوم اللجنة الوطنية للقاح الكوفيد-19 بتحديث التوصيات بشكل دوري فيما يتعلق بالمجموعات الأخرى المؤهلة والتي   يمكنها الحصول على الجرعة المعززة الثالثة حسب الفئة العمرية والحالة الطبية والمعايير المهنية.

المصدر| الدكتور عبد الرحمن البزري - رئيس اللجنة الوطنية للقاح االكوفيد-19                                                                        


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931629184
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة