صيدا سيتي

تعادل الحرية صيدا وجونيه في المباراة الافتتاحية لموسم 2021 – 2022 في لعبة كرة القدم الصالات البزري يلتقي وفداً من "لجنة الأعياد تجمعنا" البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية‎‎ دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

روتاري صيدا يستضيف د. سعيد مكاوي في محاضرة حول سرطان الثدي في الشهر العالمي للتوعية حوله‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة شهر التوعية حول سرطان الثدي ( تشرين الأول / أكتوبر 2021 ) استضاف نادي روتاري صيدا بالتعاون مع "جمعية أهلنا " في قاعة الجمعية في الهلالية – صيدا ، الأخصائي الدكتور سعيد مكاوي في محاضرة حول هذا المرض وأهمية الوقاية والكشف المبكر عليه ، وعقيلة الدكتور مكاوي السيدة صفاء التي روت تجربتها مع المرض وصولاً الى الشفاء منه.

وتقدم الحضور: رئيسة النادي الدكتورة دينا صيداني وأعضاء الهيئة الإدارية والأسرة الروتارية وأمين الصندوق في جمعية اهلنا الأستاذ هاني بيضاوي ممثلاً رئيسة الجمعية السيدة سحر جلال الدين الجبيلي.

استهلت المحاضرة بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري ، ثم تحدثت الدكتورة دينا صيداني فرحبت بالحضور وشكرت جمعية أهلنا بشخص رئيستها السيدة سحر جلال الدين الجبيلي والهيئة الإدارية ، على استضافتهم لهذا النشاط وقالـت" هذه المحاضرة مهمة لسببين : أولاً لنا الحظ والشرف ان نستضيف الدكتور سعيد مكاوي الذي هو مختص بهذا الموضوع . وثانياً لأن اندية الروتاري تعتبر ان من واجبها اقامة ندوات ومحاضرات توعية حول سرطان الثدي خلال هذه الفترة ، كما اننا نستضيف أيضا السيدة صفاء مكاوي التي ستحدثنا عن تجربتها مع المرض وكيف عاشت هذه التجربة وكيف تخطتها".

وبعد تقديم من امينة سر روتاري صيدا السيدة منى قطب عرفت فيه بالمحاضر الدكتور سعيد مكاوي وعقيلته السيدة صفاء ، تحدث الدكتور مكاوي مقدماً في البداية تعريفاً بمرض سرطان الثدي وأنواعه وأكثرها انتشاراً وخطورة  ، واعراضه وأسبابه ، وعوامل التعرض للإصابة وعوامل الخطورة ، وطرق التشخيص وسبل الوقاية للحد من خطر الإصابة واهمية الكشف المبكر والفحص الذاتي، وطرق العلاج  وتطورها والجانب النفسي للمرض لجهة التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمرض والعلاج على المريضة واهمية الدعم النفسي لها".

ثم تحدثت السيدة صفاء مكاوي عن تجربتها الطويلة مع  سرطان الثدي والآثار المباشرة والجانبية له عليها ، وما اختبرته من معاناة خلال فترات العلاج وكيف تمكنت من مواجهة المرض والانتصار عليه بمؤازرة الزوج والأهل.

بعد ذلك ، جرى حوار أجاب خلاله الدكتور مكاوي والسيدة صفاء على أسئلة الحاضرين حول موضوع المحاضرة.

وعلى هامش المحاضرة قامت السيدة قطب بتعليق الشارات الزهرية للمشاركين تعبيراً عن التضامن مع مريضات سرطان الثدي في الشهر العالمي للتوعية حوله.

المصدر| اللجنة الإعلامية لـ نادي روتاري صيدا 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٢ أكتوبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933248713
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة