صيدا سيتي

مقتل شخص صعقا في الجميلية مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة مؤسسة معروف سعد تنعي السيدة فداء كامل نعناعة عكرة مسيرة صوفية احتفالاً بـ"المولد" في صيدا.. تقليد يتوارثه "المريدون" جيلاً بعد جيل عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق مقلى زيت في مطعم كرانشي جو في saida food truck بهية الحريري تهنىء بذكرى المولد النبوي الشريف مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية متاح فرصة عمل في السعودية للممرضين والممرضات | 71950450 مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن مطلوب موظفين للعمل في مجال أعمال الوكالة البحرية في شركة مركزها صيدا مطلوب ناطور بناية في شرق صيدا شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا"

روتاري صيدا يستضيف د. سعيد مكاوي في محاضرة حول سرطان الثدي في الشهر العالمي للتوعية حوله‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة شهر التوعية حول سرطان الثدي ( تشرين الأول / أكتوبر 2021 ) استضاف نادي روتاري صيدا بالتعاون مع "جمعية أهلنا " في قاعة الجمعية في الهلالية – صيدا ، الأخصائي الدكتور سعيد مكاوي في محاضرة حول هذا المرض وأهمية الوقاية والكشف المبكر عليه ، وعقيلة الدكتور مكاوي السيدة صفاء التي روت تجربتها مع المرض وصولاً الى الشفاء منه.

وتقدم الحضور: رئيسة النادي الدكتورة دينا صيداني وأعضاء الهيئة الإدارية والأسرة الروتارية وأمين الصندوق في جمعية اهلنا الأستاذ هاني بيضاوي ممثلاً رئيسة الجمعية السيدة سحر جلال الدين الجبيلي.

استهلت المحاضرة بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري ، ثم تحدثت الدكتورة دينا صيداني فرحبت بالحضور وشكرت جمعية أهلنا بشخص رئيستها السيدة سحر جلال الدين الجبيلي والهيئة الإدارية ، على استضافتهم لهذا النشاط وقالـت" هذه المحاضرة مهمة لسببين : أولاً لنا الحظ والشرف ان نستضيف الدكتور سعيد مكاوي الذي هو مختص بهذا الموضوع . وثانياً لأن اندية الروتاري تعتبر ان من واجبها اقامة ندوات ومحاضرات توعية حول سرطان الثدي خلال هذه الفترة ، كما اننا نستضيف أيضا السيدة صفاء مكاوي التي ستحدثنا عن تجربتها مع المرض وكيف عاشت هذه التجربة وكيف تخطتها".

وبعد تقديم من امينة سر روتاري صيدا السيدة منى قطب عرفت فيه بالمحاضر الدكتور سعيد مكاوي وعقيلته السيدة صفاء ، تحدث الدكتور مكاوي مقدماً في البداية تعريفاً بمرض سرطان الثدي وأنواعه وأكثرها انتشاراً وخطورة  ، واعراضه وأسبابه ، وعوامل التعرض للإصابة وعوامل الخطورة ، وطرق التشخيص وسبل الوقاية للحد من خطر الإصابة واهمية الكشف المبكر والفحص الذاتي، وطرق العلاج  وتطورها والجانب النفسي للمرض لجهة التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمرض والعلاج على المريضة واهمية الدعم النفسي لها".

ثم تحدثت السيدة صفاء مكاوي عن تجربتها الطويلة مع  سرطان الثدي والآثار المباشرة والجانبية له عليها ، وما اختبرته من معاناة خلال فترات العلاج وكيف تمكنت من مواجهة المرض والانتصار عليه بمؤازرة الزوج والأهل.

بعد ذلك ، جرى حوار أجاب خلاله الدكتور مكاوي والسيدة صفاء على أسئلة الحاضرين حول موضوع المحاضرة.

وعلى هامش المحاضرة قامت السيدة قطب بتعليق الشارات الزهرية للمشاركين تعبيراً عن التضامن مع مريضات سرطان الثدي في الشهر العالمي للتوعية حوله.

المصدر| اللجنة الإعلامية لـ نادي روتاري صيدا 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٢ أكتوبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931211709
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة