صيدا سيتي

في صيدا.. "ناطرينك.. وما منرضى بغيرك بديل" بين صيدا وبيروت... "أبو حيدر" بقبضة الأمن! بعد الانهيار الجزئي لرصيف مرفأ صيدا... فوّاز: الأمر كان متوقعاً أهالي صيدا يبلغون عن حصول هزّة أرضية.. فهل حصل ذلك فعلاً؟ سرقة كابلات شبكة الكهرباء على طريق المغيرية - دير المخلص وجدرا- برجا حارة صيدا بطلاً لكأس الاتحاد في كرة اليد أشكال السرقات متعددة...هذا ما سرقوه من إحدى السيارات في صيدا باسم الرب.. حكاية أسطول نرويجى من 60 سفينة حاصر مدينة صيدا إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا للبيع شقة في منطقة دلاعة | 150 متر مربع مع سند ملكية نظيف مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا
  • اعتصام امام مقر الاونروا في صيدا احتجاجا على التقصير في خدماتها

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 تشرين أول 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

     نظمت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا اعتصاما امام المكتب الرئيسي للاونروا في مدينة صيدا بمشاركة أمين سر اللجان الشعبية المهندس منعم عوض وممثلين عن القيادة السياسية الفلسطينية واللجان الشعبية واتحاد العمال وحشد من اللاجئين.

    تزامن الاعتصام مع اعتصامات مماثلة في كل المخيمات رفضا لتوقيع اتفاق الإطار الذي يستهدف القضية الفلسطينية باهدافها السياسية حيث رفعت شعارات تندد بالاتفاق وتدعو المفوض العام إلى التراجع وإلغاء الاتفاق.

    تخلل الاعتصام كلمة باسم اللجان الشعبية في منطقة صيدا ألقاها أمين سرها الدكتور عبد ابو صلاح، استنكر فيها "اتفاق الإطار بين الأونروا والإدارة الاميركية الهادف الى جعل وكالة الغوث الانروا تستخدم من قبل الإدارة الاميركية بشكل يخدم المشروع الصهيوني بهدف تكبيلها بما يلغي الصفة السياسية عنها بصفتها الشاهد الحي على قضية اللاجئين، مؤكدا "إسقاط اتفاق الإطار".

    ودان ابو صلاح "لامبالاة الوكالة وتقصيرها في تقديم المساعدات المادية والعينية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة"، ودعا "دائرة التربية والتعليم لتحمل مسؤولياتها لتخفيف معاناة اللاجئين عبر وضع الخطط التربوية الهادفة الى تطوير العملية التعليمية والعمل على تأمين القرطاسية والكتب واستكمال الشواغر التعليمية في المدارس.

    وختم بدعوة قسم الشؤون الاجتماعية الى "إعادة النظر في سياستها لرفع نسبة المستفيدين من برنامج العسر الشديد في ظل انهيار الوضع الاقتصادي في لبنان".

    عثمان

    واعتبر مسؤول "الجبهة الديمقراطية" عضو القيادة السياسية في منطقة صيدا فؤاد عثمان خلال الاعتصام أن "اتفاق الإطار بين إدارة الاونروا والإدارة الاميركية مشبوه يصب في خدمة المشروع الصهيوني ويهدف الى شطب الوظيفة السياسية لوكالة الغوث بصفتها الشاهد الحي على نكبة شعبنا الفلسطيني".

    وأكد أن "هذا الاتفاق المشبوه لا يمكن أن يمر وستتم مواجهته حتى يتم إسقاطه". وحيا "الموقف الأوروبي الرافض لاتفاق الإطار، مؤكدا "دور الاونروا بعيدا عن أي ضغط أميركي وضرورة تحمل مسؤولياتها في تخفيف معاناة شعبنا".

    المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

    الرابط | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/568607/


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 933614625
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة