صيدا سيتي

مقتل شخص صعقا في الجميلية مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة مؤسسة معروف سعد تنعي السيدة فداء كامل نعناعة عكرة مسيرة صوفية احتفالاً بـ"المولد" في صيدا.. تقليد يتوارثه "المريدون" جيلاً بعد جيل عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق مقلى زيت في مطعم كرانشي جو في saida food truck بهية الحريري تهنىء بذكرى المولد النبوي الشريف مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية متاح فرصة عمل في السعودية للممرضين والممرضات | 71950450 مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن مطلوب موظفين للعمل في مجال أعمال الوكالة البحرية في شركة مركزها صيدا مطلوب ناطور بناية في شرق صيدا شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا"

وسيم البابا .. الحالم.. والإنسان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

من العائلة التي ربيَ على قيمها .. الى المدينة التي أحب وتفتح وعيه في مقاصدها على قضايا الوطن والأمة .. الى طلب العلم في مصر .. الى ميادين العمل والعطاء الاجتماعي الذي كان يجد فيه سعادتَه .. الى ميدان الشأن العام حالماً ببناء وطن على قدر طموحات أبنائه..محطات عدة تختصر مسيرة المهندس وسيم محمد نور الدين طه البابا رحمه الله.

آمن بدور العائلة وتماسكها سبيلاً لصلاح المجتمع فوجد برابطة آل البابا التي أسسها والده ما يكرس هذا الدور حيث واصل مسيرته عضواً في الهيئة الإدارية ثم رئيساً للرابطة حتى وفاته.

بعد تخرجه بالهندسة الميكانيكية من جامعة حلوان في مصر، عاد وسيم الى لبنان ليبدأ حياته العملية مهندساً في شركة amco ، ثم رئيساً لقسم الميكانيك والصيانة في شركة جينيكو فكان عقلاً ومحركاً لكبرى المشاريع التي نفذتها ولاسيما مشروع آبار وادي جيلو في الجنوب.

مكنه وجوده في مجلس بلدية صيدا ين العامي ثمانية وتسعين والفين وأربعة من التعبير عن حبه لمدينته عبر المساهمة بتنميتها وإرساء بعض مشاريعها من ضمن فريق العمل البلدي.

اهتم وسيم البابا بالشأن العام فانخرط بالعمل التطوعي والاجتماعي بسن مبكرة من خلال كشافة الجراح ثم عضوا مؤسساُ في مؤسسة الثقافة والعلوم وعضوا ناشطاً في جمعية رعاية اليتيم وفي جمعية المقاصد ونادي خريجيها.

تلاقى حلمه ببناء وطن يعتز بإنسانه مع رؤية واهداف مشروع الرئيس رفيق الحريري فانتسب لتيار المستقبل وتولى مهام منسق قطاع المهندسين في الجنوب ثم منسق قطاع المهن الحرة وكان له دور كبير في تنظيم هذا القطاع.

انتسب وسيم البابا لنقابة المهندسين وشارك بكل استحقاقاتها ، كان له نشاط مميز في مجال البيئة من خلال مجلس لبنان للأبنية الخضراء ، وفي مجال ترشيد الطاقة من خلال الجمعية اللبنانية للطاقة الشمسية.

عرفه كل من عايشه انساناً يجمع في شخصيته بين التوضع ودماثة الخلق والقلب المحب والعقل المنفتح والإيمان بالله والالتزام بقضايا الانسان والوطن والمجتمع.

المصدر | رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931211602
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة