صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

في صيدا الانظار تتجه الى اجتماع الاثنين لمعرفة مصير تسعيرة الدولار ؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 03 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما زالت احجية فرض التسعيرة بالدولار على كل مشترك بالتيار من مولد كهربائي خاص في عاصمة الجنوب صيدا تتفاعل وتتصاعد بشكل يومي ولم تهدا بعد سيما وانها شكلت صدمة سلبية لكل مواطن في المدينة ومحيطها وهي بمعدل  120 $ عن كل 5 امبير عن كل مشترك  ؟... وذلك على غرار ما اقدم عليه احد اصحاب المولدات الكهربائية في محلة "البستان الكبير"  في المدينة .

في صيدا تتجه الانظار غدا الاثنين الى الاجتماع الذي سيعقد في مكتب محافظ الجنوب منصور ضو والذي كشف النقاب عنه رئيس البلدية المهندس محمد السعودي من دون الافصاح عن اية تفاصيل .. ومن المفترض ان يشارك فيه اصحاب المولدات الخاصة والاجهزة الامنية.

مصادر مواكبة اشارت ل"الاتجاه" بان ممثلين عن القوى السياسية والفعاليات المعنية قد يشاركون في الاجتماع وان القرارات التي ستصدر عنه سوف تجبر اصحاب المولدات على الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن وزارة الطاقة.. واي صاحب مولد يمتنع عن ذلك يعرض نفسه للمساءلة القضائية لان القانون هو الحكم في هذه المسالة .

تضيف المصادر "كما انه على المواطن مساعدتنا والوقوف الى جانب نفسه والالتزام باي قرار يصدر عن المجتمعين لانه في النهاية يصب في مصلحته وفي خدمته ".

البزري
وفي سياق متصل دعا الدكتور عبد الرحمن البزري بلدية صيدا الى "مراقبة أسعار إشتراكات المولدات الكهربائية وساعات التغذية". وقال "أن المواطن الصيداوي قد عانى الأمرين في هذه الفترة نظرا للغياب الواضح لكل السلطات المسؤولة عن حماية المواطنين سواء كانت رسمية أو محلية".

اعتصام

وكانت احجية فرض التسعيرة بالدولار على كل مشترك بالتيار في صيدا قد شكلت عاصفة شديدة لم تهدا تداعياتها بعد, وشكلت تراكما للازمات التي يعاني منها المواطن خاصة لدى اهالي وسكان محلة البستان الكبير الذين نفذوا اعتصاما احتجاجيا رفضا للتسعيرة المتعلقة ب 120 $ عن كل 5 امبير , ودفع مئة دولار كتامين لتركيب عداد". معتبرين أن "هكذا قرار هو ابتزاز لمعيشة الناس واستغلال لأوجاعهم، في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها".

 الشيخ عبد الله البقري القى كلمة بالمعتصمين، وصف فيها أصحاب المولدات ب"مافيا المولدات الذين يمعنون بمراكمة الارباح بالرغم من الضائقة الصعبة التي نعيشها"، داعيا الى "الالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة"، مستغربا "اشتراط تركيب عداد مقابل مئة دولار اميركي".

واشار البقري الى أنه "تواصل مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بهذا الموضوع من أجل ضبط أصحاب المولدات والزامهم تسعيرة وزارة الطاقة، وأن الاخير وعده أن نهار الاثنين سيكون للبلدية إجراء بهذا الموضوع وستلزم أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية".

وختم قائلا نحن كأهالي محلة حي البستان الكبير لن نبقى مكتوفي الايدي ازاء هذا الجشع ولدينا بدائل، ولن نكون تحت رحمة شخص يحتكر الضوء والمولد .... ".

الترياقي

رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي وصف تسعيرة المولدات ب"الفوضى العارمة والاسعار الخيالية التى تطالب المواطنين بسدادها بالدولار تحت الكثير من المبررات واكثرها لا يمكن القبول به وما هو الا امعان في تحصيل الارباح من دم وعرق الناس الذين اصبحوا في غالبيتهم دون خط الفقر"..ف"الانارة ليست ترف او كماليات بل تدخل في صلب حياة المواطن"

وقال "لما تنازلت الدولة عن واجباتها وفتحت المجال لاصحاب المولدات بالسيطرة وعدم الالتزام بالاسعار  المحددة .. نجد انفسنا مضطرين لان نرفع ليس الصوت فقط , بل الاعتراض الجماعي في كافة المناطق والاحياء و عدم دفع هذه الاشتراكات ومواجهة هذه المسألة بموقف واحد لا يتهاون امام التهديد بالقطع او غيره وفرض تركيب العدادات باي وسيلة".
المصدر| محمد صالح - الإتجاه | https://tinyurl.com/5tecc3z2


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979890607
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة