صيدا سيتي

بلدية عبرا تنهي معاناة الأهالي من الروائح الكريهة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بعد ساعات على شكوى عائلات بلدة عبرا القاطنة بالقرب من "الحديقة العامة" من انبعاث الروائح الكريهة جراء القاء أشجار وأعشاب ونفايات عند طرف الوادي، استجابت بلدية عبرا وباشرت طمر المكان بكميات كبيرة من الاتربة في سبيل اخماد الحريق الذي اندلع تحتها منذ اسابيع وبقي ينفث دخانه الابيض وروائحه الكريهة رغم اخماده سابقاً.

ولاقت شكوى الاهالي ضجة في الاوساط السياسية البيئية، وسارع الامين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" النائب اسامة سعد الى زيارة المكان برفقة احد اعضاء بلدية عبرا، حيث دعا الى معالجة المشكلة سريعاً لان استمرار الدخان والروائح الكريهة يسبب امراضاً ويحرم سكان المنطقة من البقاء في منازلهم.

وأكد الاهالي ان المعالجة السليمة شقت طريقها الى قلب المشكلة وانهم باتوا ليلتهم الاولى بلا انزعاج من الروائح الكريهة، ناقلين عن رئيس البلدية ايلي مشنتف انه ليس هناك قرار باقامة مكب وما جرى هو القاء اغصان الاشجار والاعشاب التي تشحلها فرق البلدية من المزروعات وطمرها، غير ان حريقاً اندلع في وقت سابق وتجدد منذ ايام بسبب سرعة الرياح وقد قامت البلدية بمعالجة الموضوع.

واوضحت ريان كالو احدى القاطنات في المنطقة لـ "نداء الوطن"، ان شاحنات استأجرتها بلدية عبرا لم تتوقف عن طمر الاتربة حيث اخمدت نار الدخان الذي كان ينبعث من تحت الردم، فتلاشت الروائح الكريهة والدخان الابيض كلياً، منوهة بسرعة الاستجابة وآملة ان تقوم البلدية بمشروع آخر لجهة الانارة بالطاقة الشمسية في ظل التقنين القاسي بالتيار الكهربائي والمولدات الخاصة".

المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن| https://www.nidaalwatan.com/article/58552

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980753886
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة