صيدا سيتي

بحيرة القرعون تلوّث بركة أنان في قضاء جزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مقابل بدء المعالجة البيئية، غزت بركة أنان في قضاء جزين، التي أنشئت في العام 1958، المياه الملوثة بالمخلفات الصناعية والكيماوية والصرف الصحي الوافدة من بحيرة القرعون، وبدت كسجادة خضراء تستوطنها البكتيريا وطبقات من الأعشاب المائية، مهددة نحو 100 بلدة بالعتمة اذ تعتبر مصدراً رئيسياً لتشغيل معامل الكهرباء المائية وتحديداً معملَي بسري وجون وهي بسعة 35 مليون متر مكعب من المياه.

وتؤكد مصلحة مياه الليطاني الوصية على البركة ان لا حل لرفع الضرر والتلوث الا بتفريغ البركة وتنظيفها، لكن ذلك سيستغرق وقتا يتوقف خلالها انتاج الطاقة في معملي الاولي وجون، مشيرة الى إنّ "مصادر المياه الوافدة إلى بركة أنان تتكوّن من المياه الآسنة في معمل عبد العال لتوليد الطاقة الكهرومائية ونبع عين الزرقا، وينابيع الأنفاق التي تجرّ المياه إلى أنان ونظراً لتردّي نوعية المياه في بحيرة القرعون تتكوّن طبقات من الأعشاب المائية على سطح بركة أنان، التي تُسمّى عدس الماء وأنّ الحلّ الوحيد والمستدام يكون برفع التلوّث عن بحيرة القرعون، وتحسين نوعيّة المياه.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن| https://www.nidaalwatan.com/article/58552

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢١

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981239745
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة