صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

مصالحة بين السنيورة والحريري في صيدا: الفتور كان حاضرًا بقوّة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شكل حفل توقيع مذكرة التفاهم بين "جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا" و"المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا والجوار"، لإنشاء "مركز النارنج الاجتماعي" و"مركز العلاجي التخصصي" مصالحة بين ​فؤاد السنيورة​ والنائب ​بهية الحريري​ بعدما جرى تنسيقها من قبل رئيس البلدية ​محمد السعودي​، الذي تولى التواصل مع كل من النائبين الحريري و​اسامة سعد​ لضمان حضورهما او من يمثلهما، فيما كان لافتا غياب أيّ ممثل رسمي عن الدكتور ​عبد الرحمن البزري​ او ​الجماعة الاسلامية​ وتم الاكتفاء بكونهما ممثلين في المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان وفي جمعية جامع البحر من خلال أعضاء فيهما.

واتّسمت المصافحة بين السنيورة والحريري بشيء من الفتور، ولم يدُر بينهما أي حديث او كلام جانبي، فيما اختار الأوّل جمعيتين من بين جمعيات قليلة استنكرت ما تعرض له إبان حراك تشرين الاول 2019، وعبرت عن تضامنها معه لتقديم هذا المشروع لهما ليوجّه رسالة بأكثر من اتّجاه صيداوي سياسي واجتماعي، وابرزها انه أراد ان يعلن عن عودته الى صيدا بعد انقطاع، وذلك على متن مشروع او انجاز على أبواب انتخابات نيابية ان لم يكن مرشحا لها، فلاعب أساسي في تحالفاتها، في محاولة لاعادة تلميع صورته صيداويا بعدنا تشوّهت خلال احتجاجات تشرين الاول وتقديم نفسه كصاحب ايادٍ بيضاء للمدينة.
ولمس الشاركون في مضمون كلامه نوعا من "التمنين" بإعادة التذكير ببعض إنجازاته في المدينة وخاصة بدعم الجمعيات الاهليّة، وبأنه ليس سهلا ان يأتي بالمال. واذا أتى به فهناك شروط يجب ان تنفذ في آلية تنفيذ المشروع، وان هناك طريقة ونمطا جديدا في التعاطي يجب ان تتبعه الجمعيات كي تحصل على الدعم وتكراره هذا الأمر اكثر من مرة في خطابه.
توقيع الاتفاق بين الجمعيتين كان شرطا أساسيا من السنيورة لحمل ملفّ المشروع الى الصندوق الكويتي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وهو ما ذكره في خطابه، وقد قرأ بعضهم في إشارة السنيورة الى ضرورة التلاقي حول مصلحة المدينة وعدم تحويل الاختلاف الى خلاف، فتحا للباب امام التواصل مع باقي مكوّنات المدينة السياسية ولو بداية من باب العمل الاجتماعي.
وفي الشأن اللبناني، قال السنيورة "لقد حصل لبنان خلال هذه السنوات منذ أيام رئيس الحكومة الأسبق الشهيد ​رفيق الحريري​ على دعم من شتّى الدول العربية والأجنبيّة ووعود والتزامات لم نستطع ان نستفد من الكثير منها بسبب استمرار حالة الإستعصاء على الإصلاح. لقد بلغ مجموع تلك الوعود التي قدمت للبنان -منها ما استفدنا منه ومنها ما لم نستفد منه- من خلال مؤتمرات "أصدقاء لبنان، باريس 1، باريس 2، باريس 3 وسيدر" حوالي 34 مليار دولار والقسم الأكبر منها جرى تضييعه وعدم استفادتنا منه، لأنه كان يفترض بنا ان نقوم بالإصلاحات".

المصدر | النشرة

الرابط | https://www.elnashra.com/news/show/1529919

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢٨ سبتمبر ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933227969
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة