صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات

سفير الهند التقى مجلس إدارة غرفة صيدا والجنوب وممثلي قطاعات انتاجية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 28 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صالح:

لتعزيز آليات العمل والتعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين

ونعول على القطاع الخاص لزيادة حجم التبادل التجاري

زار سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل اجازخان غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب حيث كان في استقباله رئيس الغرفة السيد محمد حسن صالح وأعضاء المجلس الإداري . ورافق السفير الهندي القنصل بالسفارة السيد باتابي ومسؤولة القسم التجاري رنا زيتوني.

وعقد اجتماع بين الجانبين شارك فيه نائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها حسن فضل صالح ورجال أعمال وصناعيون لبنانيون جرى خلاله البحث بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين قطاعات الانتاج في جنوب لبنان وبين نظرائها في الهند.

والقى صالح كلمة رحب فيها بالسفير الهندي والوفد المرافق وقال"يسرني بإسمي وبإسم زملائي في مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب أن أرحب بكم.سعادة السفير،إننا نستغل زيارتكم وإجتماعنا للتباحث في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري ، وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة، وفي كل ما يسهل  عمليات الشراكة في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال اللبنانييّن ونظرائهم من الهند.والمطلوب  في ظل الركود الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة في كل من الهند ولبنان ، ان تعزز الغرف التجارية والبعثات الدبلوماسية آليات العمل والتعاون المشترك بين القطاع الخاص الهندي واللبناني لما فيه مصلحة الطرفين. كما اننا  نعول على القطاع الخاص في كلا البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري لمصلحة البلدين. 

ثم تحدث السفير الهندي فأعرب عن سعادته لوجوده في غرفة صيدا والجنوب ولقائه مع السيد صالح وأعضاء مجال إدارة الغرفة ومع هذه المجموعة من ممثلي قطاعات ومجالات العمل والإنتاج في الجنوب منوهاً نوها بمار يربط بين الهند ولبنان من علاقات تاريخية وصداقة وثيقة ومستعرضا مجاﻻت وافاق التعاون بين اصحاب القطاعات المنتجة في كل من الهند ولبنان وخاصة في مجالات المنتجات الزراعية والمواد الأولية للصناعة وفي مجال الأدوية وكذلك الحجار الكريمة والذهب ، معربا عن استعداد بلاده لتوقيع اتفاقيات تعاون وتبادل في اكثر من مجال بين الشركات الهندية ونظيراتها اللبنانية ، وأيضا استعداد بلاده لإستقبال رجال الأعمال اللبنانيين لفتح مكاتب واعمال لهم في الهند وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وجرى بعد ذلك حوار بين السفير الهندي والوفد المرافق وبين صالح وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلي القطاعات المشاركين حول سبل ومجالات التعاون المشترك.

المصدر | غرفة صيدا والجنوب 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, September 28, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933226380
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة