صيدا سيتي

فوز مرشحي قطاع الشباب - المستقبل الجنوب ناجي عزام وفاروق حشيشو في انتخابات برلمان الشباب اصابة مواطن نتيجة حادث ارتطام في عين الدلب مقابل مفرق مدرسة صيدا الدولية بهية الحريري تلتقي المفتي مدرار الحبال والزميل وليد عنتر وعائلته انتبهو ع صحتكن.. صار سعر "الابرة" بيوجّع نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا "منقوشة الزعتر" في لبنان.. سعر خيالي! هل يصل بدل النقل اليومي إلى 100 ألف ليرة لبنانية؟ سرقة محل قرب المدينة الصناعية الاولى في صيدا ليلا "جمعية خريجي مدرسة صيدون" تقدم قرطاسية مجانية لطلابها مؤسسة الحريري تعلن استكمال حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن

"شبكة صيدا المدرسية " تبحث بتحديات بدء العام الدراسي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مواكبةً منها لإنطلاقة العام الدراسي ومتابعة لما بدأته على مدى الأسابيع الماضية على صعيد تذليل العقبات والمعوقات التي تعترض هذه الإنطلاقة ، دعت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري الى اجتماع موسع في مجدليون لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الرسمية والخاصة وألأنروا جرى خلاله البحث والتشاور في سبل مواجهة تحديات العودة الى الدراسة الحضورية في هذه المدارس ودفع عجلة انتظام التعليم في القطاعين وبكل مراحله مع الأخذ بعين الاعتبار كل المشكلات التجهيزية والتشغيلية التي تفرضها الأزمة الاقتصادية على الأهل والطلاب وعلى إدارات المدارس والهيئات التعليمية وأوضاع ومطالب الأساتذة ولا سيما في التعليم الرسمي .
الحريري
استهلت الحريري الإجتماع بكلمة اعتبرت فيها انه "مع بداية عودة الانتظام للدراسة الحضورية هناك كثير من العقبات التي تواجه التعليم الرسمي والخاص" . والعودة الى الدراسة دونها صعوبات كثيرة، مثل مشكلة النقل ومشكلة تأمين كلفة مستلزمات التعليم وازمة البنزين والمازوت والأمور التشغيلية والأهم تحدي إعادة تعويد الطالب على المجتمع المدرسي بعدما افتقد الأولاد طيلة عامين دراسيين متتاليين للإندماج الاجتماعي والتواصل المباشر والكثير من المهارات  ".
 وأضافت" بالنسبة للتعليم الرسمي هناك مشكلة التعاقد واحتساب الساعة وما آلت اليه قيمة بدل ساعة المعلم في الملاك.  وهناك موضوع اضراب المعلمين والمطالب التي ينادون بها وهي مطالب محقة . ونحن على تواصل مع وزير التربية القاضي عباس الحلبي ومع روابط الأساتذة بهذا الخصوص، لأننا نعتبر ان هناك مسؤولية وطنية مشتركة بين الوزارة وبين القطاع التعليمي تجاه الطلاب تقتضي الحوار حتى التوصل الى حل لموضوع اضراب المعلمين .. ويجب إعطاء فرصة للوزير ليقدم خطته مع تأكيدنا واصرارنا على ان القطاع التربوي هو قطاع حيوي أساسي يجب ان يحاط بعناية ورعاية خاصة وان يحظى بالدعم اللازم  ، لأن بين يدي هذا القطاع رأسمالنا البشري الذي اذا فرطنا به كأننا نفرط بالبلد الذي يكفيه ما يعانيه من مشاكل كبرى وانهيارات متعددة . ونحن هنا اليوم لنحكي بالأمور التي تساعد على تسهيل بدء العام الدراسي وطرحها كما هي والبحث عن حلول لها لنبدأ بداية حقيقية وصحيحة وبنفس الوقت لنواجه الواقع وننطلق منه في تحديد وجهة السنة الدراسية وفي مقاربة باقي التحديات والمشكلات التي تواجه التعليم في لبنان ".
وفي موضوع تحصين القطاع التربوي صحيا من كورونا ، اشارت الحريري الى انها بحثت هذا الموضوع مؤخراً مع وزيري الصحة والتربية ، وانه سيتم استكمال عملية التلقيح للطلاب من 12 سنة وما فوق ولمن لم يتلق اللقاح من المعلمين بعد ، ولو اقتضى الأمر ان يتم التلقيح داخل المدارس نفسها من قبل فريق متخصص . 
وفي ما يتعلق بتأمين احتياجات مدارس الشبكة من البنزين والمازوت قالت الحريري " حاولنا خلال الأسابيع الماضية قدر الإمكان السعي لتلبية هذه الاحتياجات ، واعتقد ان الآلية التي وضعت – أي باعتماد الصهاريج التي تذهب الى المدارس - كانت جيدة وان شابها بعض الخلل ، وطالما الأزمة موجودة سنبقى مكملين بنفس الطريقة ، وهناك خيار آخر قيد الدراسة بتخصيص محطة وقود للقطاع التربوي وفق آلية منظمة". 
ثم كانت مداخلات من المدراء المشاركين الذين عرضوا ابرز المعوقات التي تواجه مدارسهم مع بدء العام الدراسي ، وكان حوار ونقاش حول المواضيع التي طرحت وحول موضوع التعاقد ومطالب المعلمين وموضوع النقل الى المدارس ودوام الدراسة فيها .
المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأحد، ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931628643
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة