صيدا سيتي

فوز مرشحي قطاع الشباب - المستقبل الجنوب ناجي عزام وفاروق حشيشو في انتخابات برلمان الشباب اصابة مواطن نتيجة حادث ارتطام في عين الدلب مقابل مفرق مدرسة صيدا الدولية بهية الحريري تلتقي المفتي مدرار الحبال والزميل وليد عنتر وعائلته انتبهو ع صحتكن.. صار سعر "الابرة" بيوجّع نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا "منقوشة الزعتر" في لبنان.. سعر خيالي! هل يصل بدل النقل اليومي إلى 100 ألف ليرة لبنانية؟ سرقة محل قرب المدينة الصناعية الاولى في صيدا ليلا "جمعية خريجي مدرسة صيدون" تقدم قرطاسية مجانية لطلابها مؤسسة الحريري تعلن استكمال حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن

20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع إعلان مؤسسة "كهرباء لبنان" دخول البلاد في المحظور بسبب تراجع القدرة الانتاجيّة إلى 500 ميغاواط في الوقت الحالي، وفي ظل المعاناة التي تعيشها مجمل المناطق اللبنانية مع التقنين الكهربائي، فإن هناك مناطق تتغذى بـ20 ساعة يومياً حتى وسط الأزمة الكبرى، وهي: جزين ومناطقها - قرى إقليم الخروب الجنوبي (المغيرية - جون وغيرها)، ومناطق أخرى عديدة في المحيط. كذلك، فإن مناطق البقاع الغربي أيضاً تتغذى بعدد عالٍ من الساعات.
وفي هذا السياق، تقول مصادر مؤسسة "كهرباء لبنان" لـ"لبنان24" إن "هذه المناطق تأخذ الكهرباء من المعامل الكهرمائية في القرعون وبسري"، مشيرة إلى أن "إنتاج هذه المعامل هو أفضل بكثير من المعامل الحرارية مثل الجية والذوق".
ولفتت المصادر إلى أنّ "المؤسسة كانت جدية بكلامها بشأن خطر انقطاع الكهرباء عن كامل الأراضي اللبنانية في أواخر شهر أيلول ما لم يتم الاستحصال على الفيول اللازم لتوليد الطاقة"، وقالت: "هناك خطر بأن يحصل انقطاع عام وشامل ويسمى blackout، ما يعني أن الشبكة تنفصل تماماً وبالتالي ستنقطع الكهرباء بشكل كامل".
ورداً على سؤال حول مدى تأثر المعامل الكهرمائية بذلك الانقطاع كونها تنتُج بشكل منفصل عن المعامل الحرارية، قالت المصادر: "عندما يحصل انقطاع عام وتنفصل الشبكة، فإن المعامل الكهرمائية ستتوقف حُكماً لأنها مربوطة على الشبكة العامة الأساسية ولا يمكنها انتاج طاقة عليها نظراً للعديد من الأمور التقنية التي تحول دون ذلك". 
وأضافت: "مع توقف تلك المعامل، فإن المناطق التي تتغذى منها ستشهدُ انقطاعاً تاماً للكهرباء".
المصدر| لبنان 24| https://tinyurl.com/5d3tmcpu

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢١

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931626783
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة