صيدا سيتي

بهية الحريري تبحث ووفد"التعليم العالي" في المستقبل جنوباً بشؤون وشجون القطاع وأوضاع كليات "الفرع الخامس"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شؤون وشجون التعليم العالي مع بداية العام الجامعي عرضتها رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون مع وفد من قطاع التعليم العالي في تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب بحضور منسق عام التيار في الجنوب الأستاذ مازن حشيشو . 
وضم الوفد "منسق القطاع جنوباً الدكتور محمد القبرصلي ، وأمينة السر الدكتورة زينة حبلي ، ومنسقة كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة فاتن قبرصلي ومنسق كلية التكنولوجيا الدكتور الحسين عاكوم ، ومنسقة كلية الصحة الدكتورة عبير العبد ، ومنسق كلية إدارة الأعمال – النبطية الدكتور بهاء بو عرم" .
وجرى خلال اللقاء إستعراض للتحديات التي تفرضها الأزمات الراهنة في لبنان على التعليم بكل قطاعاته ومراحله ومكوناته ، ومطالب روابط المعلمين والأساتذة في التعليم العام والجامعي مع بداية العام الدراسي والجامعي . وتم التداول في أوضاع الجامعة اللبنانية عموماً وكليات ومعاهد الفرع الخامس بشكل خاص .
وسلم الوفد الحريري مذكرة من القطاع حول"دعم التعليم الجامعي ودوره في مدينة صيدا والجنوب في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي وتداعياته ، ودعم قسم التمريض في كلية الصحة ، وملف تفرغ المتعاقدين بالساعة والمساعدات الاجتماعية للأستاذ والطالب الجامعي والعمل على خلق نوع من التوأمة بين الجامعة والمدارس وذلك من خلال تطبيق مادة طرائق التعليم عملياً على المدارس ، وأيضا التشبيك بين الجامعات والمؤسسات العلمية والفكرية والثقافية في صيدا والجوار لجعل البحوث الجامعية هادفة ومفيدة لمدينة صيدا ولبنان .
المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٢٤ سبتمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980941443
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة