صيدا سيتي

قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان: إن وسع الاحتلال الإسرائيلي الحرب فنحن لها (مقابلة/فيديو) رائدات الأعمال يصنعن فارقًا كبيرًا في الاقتصاد السعودي ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة 5 أخطاء شائعة وراء فشل المخبوزات المنزلية النوم ساعات طويلة في عطلة نهاية الأسبوع يجعلك تشعر بالخمول الكرش تعزز العمليات الالتهابية في الجسم نداء إلى كل صائدي الجوائز.. هذه الشركة ستمنحك 650 ألف دولار لاختراقها خبير تكنولوجيا تعليم: "شات جي بي تي" ليست أفضل منصة ذكاء اصطناعي لطلبة الجامعة ما أهم الملفات الاقتصادية التي تنتظر رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد؟ من أعلام القدس.. الدكتور نظمي الجُعبة وقصة ألم أثرت على مسار حياته "أشغال شقة".. هشام ماجد يتألق بدراما مقتبسة بذكاء بعيدا عن الاستنساخ مسلك القرآن الكريم في إيجاب التّسليم لله عزّ وجل ولرسوله صلّى الله عليه وسلّم مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 18/3/2024 د. بديع رعى إفتتاح معرض صور وسير ذاتية لأبناء صيدا وجال في أحياء صيدا القديمة مطلوب موظفين لمصبغة My washer بالفرع الرئيسي الهلالية علي العبد الله قدم معدات طبية لمستشفى عكار الحكومي بالتعاون مع السفارة الصينية بعد تكريمه سفيراً للسلام.. الشيخ صهيب حبلي "في الإسلام السلام... والمشكلة في التطبيق" برنامج وأنشطة الأسبوع الثاني لفعاليات صيدا مدينة رمضانية (من 19-24 آذار 2024) دقائق التمثيل البلاغي للحياة الدنيا في القرآن الكريم أبنية المشتقات المتجاورة في القرآن الكريم - دراسة في صورها ومفاهيمها

الشهاب والإنتفاضة اللبنانية و(بصيص الأمل)!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كانت الإنتفاضة اللبنانية حالة روحية فيها حيّويّة ويقظة وقوة تسري في الوطن سريان النور  وتمتد بشدة وسرعة وفيها معاني الشباب والشابات نشاطاّ وهِمّة (ماثلة) بحقيقتها، وقوة معنوية لا ينكرها إلاّ من رانت على قلبه الضغينة أو من كان على بصره غشاوة لجهل أو غفلة أو همة  قاصرة، وعلى هذا كانت الإنتفاضة حقيقة متبلورة وصورة ناطقة ؟! وأقرب دليل على وجودها أننا نتحدث عنها وتتوارد الأسئلة كذلك عنها... ليمهد سبيلها وتسديد خطواتها.

إن الإنتفاضة لن توجَه؟ كانت كالسيل فلتة؟ و لم تتدبر الأهداف كما تهوى أو ترسم الخطط والبرامج العملية، وربما الخطط كانت مرسومة وما أكثرها وما إليها (تدور حول نفسها) و هي متوالفة و إن كانت في بعض مظهرها أو في بعض وجهات نظرها متخالفة. إلاّ أن الرؤيا غلبت عليها بأنها إنتفاضة حقيقية مستوفية الشروط إذا صح التعبير وقد وجدنا فيها الشباب والشابات مجتمعين بروح الامل! وحلم المستقبل! وكلهم همة وإخلاص!

إلاّ أن الإنتفاضة لم تجد سبيلها الممّهد رغم أنّها لم تعترضها سبل ملتوية؟ و أحداث تستدعي توقفها و أونكوصها و هي تتقدم ببطأ تطلب الإصلاح والتغيير والعالم في المرآة يواكب جميع تحركاتها. وقد شاركت في مسيراتها (مسيرات) الجاليات اللبنانية في العالم!

فلنعتبر بها جميعها ولنتخذ منها المبادئ الجامعة ولنسلك سبلها، مواقفاً لمزاجها... ولم تضيع جهود لنا فيها فنحن أحوج  الى إغتنامها بأيدينا المتماسكة للمبادئ القويمة بعقائد مرشدة تصور أحلامنا المثلى فيها و تكون كنجمة القطب مناراً يستحث الجميع ويلقي عليهم أشعته.

لقد كانت  الإنتفاضة تحتاج أكثر إلى أواصر محكمة، وقيادة حكيمة، توفق بين الحاجات، والآمال! تجعل من وجودها ذات مكانة في العناصر المؤيدة! نحترم فيها الآخرين! ونفهم فيها مصلحة الوطن! وليس (كُلّن – فاسدين - يعني كُلّن)؟؟ فالبرلمان اللبناني لا يخلو من أمناء على السيادة و الإستقلال! ولهم تاريخهم في الوطنية الصحيحة! والمواقف الصعبة! والشعب اللبناني إن لم يكن كله فالبعض الأكثر منه يعرف ذلك وبتفصيله حق المعرفة و هو بمنزلة  الوفاء لهم المقيم!!

هذا؛ ولمّا كان إنفجار (مخزون متفجرات) مرفأ بيروت؟ كالموج حطّم الشوارع والأبنية؟ وقذف بآلاف الضحايا؟ في اللامسؤولية؟؟ كما خلّف الإنفجار كارثة إقتصادية كبرى نتيجة سوء الإئتمان وفساد المسؤولين في البلد؟ حيث عمت الفوضى؟ وحلت بالوطن المأساة؟ وبدت الحياة صعبة لكثير من الناس في حب البقاء؟

ورغم هذا كله ؟! فإن اللبنانيين في إنتفاضتهم - اليوم - يرون (بصيص أمل) في ولادة الحكومة اللبنانية ولو أن فاتهم الكثير من الصبر؟ فالحكومة الجديدة تحمل للشعب آمالا حسنة ومما يؤكد لنا ذلك صديقنا معالي وزير الإعلام السيد جورج قرداحي الذي يحمل للحكومة (لقب) برنامجه التلفزيوني الشهير (المسامح كريم)! ويؤكد لنا  كما في برنامجه التلفزيوني الأخير أن الشعب اللبناني سوف يربح المليون في الرهان! بجودة رفاقه العاملين في الحكومة معلناً أن في عنقهم عهد وذمة!

و الفرصة متاحة لهم في المئة يوم لإصلاح حال الوطن – ربنا يرعاهم – و... أملا بالتوفيق!! و (بدون تعليق).

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢١ سبتمبر ٢٠٢١

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979216604
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة