صيدا سيتي

فوز مرشحي قطاع الشباب - المستقبل الجنوب ناجي عزام وفاروق حشيشو في انتخابات برلمان الشباب اصابة مواطن نتيجة حادث ارتطام في عين الدلب مقابل مفرق مدرسة صيدا الدولية بهية الحريري تلتقي المفتي مدرار الحبال والزميل وليد عنتر وعائلته انتبهو ع صحتكن.. صار سعر "الابرة" بيوجّع نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا "منقوشة الزعتر" في لبنان.. سعر خيالي! هل يصل بدل النقل اليومي إلى 100 ألف ليرة لبنانية؟ سرقة محل قرب المدينة الصناعية الاولى في صيدا ليلا "جمعية خريجي مدرسة صيدون" تقدم قرطاسية مجانية لطلابها مؤسسة الحريري تعلن استكمال حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن

الشهاب والإنتفاضة اللبنانية و(بصيص الأمل)!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كانت الإنتفاضة اللبنانية حالة روحية فيها حيّويّة ويقظة وقوة تسري في الوطن سريان النور  وتمتد بشدة وسرعة وفيها معاني الشباب والشابات نشاطاّ وهِمّة (ماثلة) بحقيقتها، وقوة معنوية لا ينكرها إلاّ من رانت على قلبه الضغينة أو من كان على بصره غشاوة لجهل أو غفلة أو همة  قاصرة، وعلى هذا كانت الإنتفاضة حقيقة متبلورة وصورة ناطقة ؟! وأقرب دليل على وجودها أننا نتحدث عنها وتتوارد الأسئلة كذلك عنها... ليمهد سبيلها وتسديد خطواتها.

إن الإنتفاضة لن توجَه؟ كانت كالسيل فلتة؟ و لم تتدبر الأهداف كما تهوى أو ترسم الخطط والبرامج العملية، وربما الخطط كانت مرسومة وما أكثرها وما إليها (تدور حول نفسها) و هي متوالفة و إن كانت في بعض مظهرها أو في بعض وجهات نظرها متخالفة. إلاّ أن الرؤيا غلبت عليها بأنها إنتفاضة حقيقية مستوفية الشروط إذا صح التعبير وقد وجدنا فيها الشباب والشابات مجتمعين بروح الامل! وحلم المستقبل! وكلهم همة وإخلاص!

إلاّ أن الإنتفاضة لم تجد سبيلها الممّهد رغم أنّها لم تعترضها سبل ملتوية؟ و أحداث تستدعي توقفها و أونكوصها و هي تتقدم ببطأ تطلب الإصلاح والتغيير والعالم في المرآة يواكب جميع تحركاتها. وقد شاركت في مسيراتها (مسيرات) الجاليات اللبنانية في العالم!

فلنعتبر بها جميعها ولنتخذ منها المبادئ الجامعة ولنسلك سبلها، مواقفاً لمزاجها... ولم تضيع جهود لنا فيها فنحن أحوج  الى إغتنامها بأيدينا المتماسكة للمبادئ القويمة بعقائد مرشدة تصور أحلامنا المثلى فيها و تكون كنجمة القطب مناراً يستحث الجميع ويلقي عليهم أشعته.

لقد كانت  الإنتفاضة تحتاج أكثر إلى أواصر محكمة، وقيادة حكيمة، توفق بين الحاجات، والآمال! تجعل من وجودها ذات مكانة في العناصر المؤيدة! نحترم فيها الآخرين! ونفهم فيها مصلحة الوطن! وليس (كُلّن – فاسدين - يعني كُلّن)؟؟ فالبرلمان اللبناني لا يخلو من أمناء على السيادة و الإستقلال! ولهم تاريخهم في الوطنية الصحيحة! والمواقف الصعبة! والشعب اللبناني إن لم يكن كله فالبعض الأكثر منه يعرف ذلك وبتفصيله حق المعرفة و هو بمنزلة  الوفاء لهم المقيم!!

هذا؛ ولمّا كان إنفجار (مخزون متفجرات) مرفأ بيروت؟ كالموج حطّم الشوارع والأبنية؟ وقذف بآلاف الضحايا؟ في اللامسؤولية؟؟ كما خلّف الإنفجار كارثة إقتصادية كبرى نتيجة سوء الإئتمان وفساد المسؤولين في البلد؟ حيث عمت الفوضى؟ وحلت بالوطن المأساة؟ وبدت الحياة صعبة لكثير من الناس في حب البقاء؟

ورغم هذا كله ؟! فإن اللبنانيين في إنتفاضتهم - اليوم - يرون (بصيص أمل) في ولادة الحكومة اللبنانية ولو أن فاتهم الكثير من الصبر؟ فالحكومة الجديدة تحمل للشعب آمالا حسنة ومما يؤكد لنا ذلك صديقنا معالي وزير الإعلام السيد جورج قرداحي الذي يحمل للحكومة (لقب) برنامجه التلفزيوني الشهير (المسامح كريم)! ويؤكد لنا  كما في برنامجه التلفزيوني الأخير أن الشعب اللبناني سوف يربح المليون في الرهان! بجودة رفاقه العاملين في الحكومة معلناً أن في عنقهم عهد وذمة!

و الفرصة متاحة لهم في المئة يوم لإصلاح حال الوطن – ربنا يرعاهم – و... أملا بالتوفيق!! و (بدون تعليق).

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢١ سبتمبر ٢٠٢١

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931628512
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة