صيدا سيتي

قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان: إن وسع الاحتلال الإسرائيلي الحرب فنحن لها (مقابلة/فيديو) رائدات الأعمال يصنعن فارقًا كبيرًا في الاقتصاد السعودي ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة 5 أخطاء شائعة وراء فشل المخبوزات المنزلية النوم ساعات طويلة في عطلة نهاية الأسبوع يجعلك تشعر بالخمول الكرش تعزز العمليات الالتهابية في الجسم نداء إلى كل صائدي الجوائز.. هذه الشركة ستمنحك 650 ألف دولار لاختراقها خبير تكنولوجيا تعليم: "شات جي بي تي" ليست أفضل منصة ذكاء اصطناعي لطلبة الجامعة ما أهم الملفات الاقتصادية التي تنتظر رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد؟ من أعلام القدس.. الدكتور نظمي الجُعبة وقصة ألم أثرت على مسار حياته "أشغال شقة".. هشام ماجد يتألق بدراما مقتبسة بذكاء بعيدا عن الاستنساخ مسلك القرآن الكريم في إيجاب التّسليم لله عزّ وجل ولرسوله صلّى الله عليه وسلّم مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 18/3/2024 د. بديع رعى إفتتاح معرض صور وسير ذاتية لأبناء صيدا وجال في أحياء صيدا القديمة مطلوب موظفين لمصبغة My washer بالفرع الرئيسي الهلالية علي العبد الله قدم معدات طبية لمستشفى عكار الحكومي بالتعاون مع السفارة الصينية بعد تكريمه سفيراً للسلام.. الشيخ صهيب حبلي "في الإسلام السلام... والمشكلة في التطبيق" برنامج وأنشطة الأسبوع الثاني لفعاليات صيدا مدينة رمضانية (من 19-24 آذار 2024) دقائق التمثيل البلاغي للحياة الدنيا في القرآن الكريم أبنية المشتقات المتجاورة في القرآن الكريم - دراسة في صورها ومفاهيمها

تمرير التسجيل في التعليم الرسمي: بداية فكّ قرار المقاطعة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مصير العام الدراسي في التعليم الرسمي «معلّق» على وعود وزير التربية عباس الحلبي بـ«حلحلة» مطالب المعلمين، فيما يرفض هؤلاء أي تسوية أو مقايضة على حساب إعطائهم حقوقهم كسلّة متكاملة، باعتبار أن «العودة غير ممكنة إذا لم يكن الأساتذة قادرين على الحضور لأكثر من أسبوع في الشهر وسينفذون بالتالي وظيفتهم بالإكراه»، على ما قال الأستاذ في التعليم الثانوي الرسمي فراس حريري. فيما «إيحاء هيئة التنسيق النقابية لوزير التربية بإمكان تمرير أعمال التسجيل سيكون بداية كسر قرار مقاطعة الأعمال الإدارية والتربوية وإسقاط الحقوق»، كما علّق عضو اللقاء للنقابيين الثانويين حسن مظلوم، مشيراً إلى أن «دور الروابط ليس تبييض صفحة السلطة أمام الجهات المانحة».

أمس، انتظر وزير التربية عباس الحلبي جواباً «فورياً» من هيئة التنسيق النقابية التي تضم روابط المعلمين والأساتذة على طلبه العودة إلى المدارس والثانويات الرسمية لتسيير أعمال تسجيل الطلاب بالحد الأدنى بهدف تكوين داتا بالأعداد، والتفاوض على أساسها مع الحكومة وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجمعية المصارف والبنك الدولي والجهات المانحة، في ما يخص المساعدات المنوي الحصول عليها للقطاع التعليمي. إلا أن الهيئة التي تنفذ إضراباً حتى تحسين الرواتب، وتلتقي مع الحلبي في توجّهه لاعتماد التعليم الحضوري، طلبت إعطاءها 48 ساعة لاستطلاع رأي قواعدها مجدداً، تماماً كما حصل عند أخذ موقف المقاطعة. وبحسب رئيس رابطة المعلمين الرسميين في التعليم الأساسي حسين جواد، انحصر طلب الحلبي بتنفيذ التسجيل فحسب، من دون التطرق إلى تنظيم باقي الأعمال مثل امتحانات الإكمال ومعاودة التدريس، وإن كانت بعض إدارات المدارس قد تفلّتت من قرار الإضراب وبدأت عملياً بالتسجيل واستأنفت كل الأعمال منذ السابع من الجاري التزاماً بتعميم الوزير السابق طارق المجذوب.

هيئة التنسيق لم تدخل، كما قال جواد، في تفاصيل آلية المساعدات والهبات «فلم نسأل كيف ولماذا؟»، بل ركزت على المطالب ومنها تصحيح الرواتب والأجور، وزيادة أجر حصة التعاقد بما يتناسب مع غلاء المعيشة ونسبة التضخم، إعطاء بدل نقل يساوي نسبة ارتفاع ثمن المحروقات، تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب الرقم 46/2017 وصرف قيمة الدرجات التي نصّ عليها القانون لأصحابها ولا سيما لأساتذة التعليم الخاص، وتصحيح رواتبهم بما يتناسب مع غلاء المعيشة، رفع المساهمة في تعاونية موظفي الدولة لتغطية كلفة الاستشفاء، وإيجاد الآلية المناسبة التي تمكّن الأساتذة من الحصول على الوقود. وقال جواد «إننا طالبنا بتأجيل العام الدراسي، إلا أن هذا الطرح لم يأخذ حيّزاً من النقاش مع الوزير باعتبار أننا لم نبدأ التسجيل بعد».
وبدا أن الهيئة تتجه إلى اعتماد أداة الاستبيان لمعرفة رأي الأساتذة بتمرير أعمال التسجيل على غرار ما فعلت عندما اتخذت قرار المقاطعة، وليس إلى الجمعيات العمومية التي سبق للأساتذة أن طالبوا بها، وتنص عليها الأصول النقابية، لكونها تحفظ شرعية التحرك حيث يوقّع على المحضر مندوبو الثانوية وأساتذتها والمسؤول الإداري فيها، ما يقطع الطريق على أي تزوير.
المصدر| فاتن الحاج - الأخبار| https://www.al-akhbar.com/Lebanon/318021


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979223733
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة