صيدا سيتي

بهية الحريري تتابع هاتفيا مع حمية موضوع السماح بإعادة إنشاء مساكن "السكة" المحترقة في صيدا لإعتبارات إنسانية قطاع التعليم العالي في المستقبل جنوباً ينوه بمبادرة النائب الحريري تأمين البنزين لكليات ومعاهد الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس اعتصام للجبهة الديمقراطية في صيدا: نطالب بخطة طوارئ شاملة هيئة التنسيق النقابية: الإستمرار بالمقاطعة والمسؤولية عن ضياع العام الدراسي تتحملها الحكومة في حال المماطلة بتنفيذ المطالب "كهرباء لبنان": مخاطر من الانقطاع الشامل أواخر أيلول بعد نفاد كامل مخزون المحروقات توقيف عصابة سرقة فاقت قيمة مسروقاتها الـ 200 ألف دولار أميركي النائب أسامة سعد أمام خيارين .. أحلاهما مر هل ترتفع الاسعار مجدداً مع ارتفاع سعر البنزين؟ أسامة سعد: الحكومة لا تمتلك برنامجا وطنيا على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي فوضى تسعير المحروقات تشرّع السوق السوداء .. جدول أسعار المحروقات... حبر على ورق مصرف لبنان يحمي نفسه من أي احتجاج بـ "بلوكات" .. الشارع الصيداوي يغلي على وقع رفع الدعم كتابة شعارات ضد مصرف لبنان على البلوكات الاسمنتية امام فرع صيدا شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 الحلبي عرض مع البنك الدولي إمكانات توفير دعم طارىء للتربية وعرض مع بهية الحريري مشاريع القوانين تحذير محطات لم تلب المواطنين واستمرت في ممارساتها الشاذة مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) البزري يبحث مع وفد ايطالي وتجمع المؤسسات الاهلية دعم مستشفى صيدا الحكومي‎‎ نادي الحرية الرياضي يكرّم رجل الأعمال مصطفى الدندشلي مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية

قرصنة منصّة البنزين في صيدا بعد يوم واحد على إطلاق عملها .. والتحقيق جارٍ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم يمضَ يوم واحد على اطلاق بلدية صيدا المنصة الالكترونية لتنظيم تعبئة السيارات بالبنزين بعد ارتفاع اصوات الاستياء والغضب على الفوضى وفارضي الخوات "الشبيحة"، حتى تعرضت لقرصنة منعتها من استمرار عملها، ويجري التحقيق حالياً لمعرفة ما اذا كانت عملية منظمة ومقصودة لافشالها، ام انها مجرد صدفة من هاكر عام، والموضوع بات في عهدة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وأوضح رئيس غرفة إدارة الطوارئ والكوارث في بلدية صيدا مصطفى حجازي لـ"نداء الوطن" ان المنصة تعرضت لقرصنة وليس لخلل فني، "لم نعرف بعد ما اذا كانت مقصودة او مجرد صدفة، ولكنها في كل الاحوال عطلت عملها ودفعت بالمهندسين والخبراء لاعادة اصلاحها وتزويدها بالمعلوماتية، فيما وضع الامر في عهدة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الامن الداخلي الذي سيحسم الموضوع اليوم ليبني على الشيء مقتضاه".

وأكد حجازي ان "المنصة خطت اولى خطوات تنظيم عملية تعبئة البنزين، وتسجل عليها نحو 11 ألفاً و500 شخص للتزود بالمادة، وحصل بعض الخلل في التطبيق باليوم الاول، إذ إن 3 محطات من أصل 6 إلتزمت التعبئة للمواطنين وفقاً لبرنامج المنصة، في حين لم تلتزم محطتان بسبب نفاد كمية البنزين لديهما، ومحطة واحدة فضلت التعبئة لحملة البونات المسبقة الدفع واحالت المواطنين المدرجة أسماؤهم إلى محطة ثانية تابعة لها"، مشدداً على "اهمية العمل لزيادة عدد المحطات للحصول على البنزين وفقاً لطلبات المنصة، وأيضاً تعمل على تخصيص محطة للقطاع الصحي والمساعي جارية لتخصيص محطة للسيارات العمومية".

ولم يخف حجازي ان "ثمة مشاكل اخرى تعترض عملية التنظيم خارجة عن ارادة المنصة والمحطات معاً، وتعود الى عدم الالتزام بتسليم مادة البنزين نفسها وهي شحيحة، مع التأخر في فتح اعتماد البواخر وعدم الاتفاق على اي سعر، ما يشير الى ان الامور تتجه نحو رفع الدعم، بينما مادة المازوت فقدت وغير موجودة في مصفاة الزهراني باستثناء احتياط الجيش اللبناني، وثمة باخرة تنتظر التفريغ بعد فتح الاعتماد المالي المطلوب لها، ونحن نعيش اليوم ازمة، اذ انه منذ يوم السبت والبلدية لم تسلم اي كمية وهناك ناقوس خطر من المستشفيات قبل اصحاب المولدات الذين بدأوا بإطفائها تدريجياً".

وأضاف: "نعيش اليوم كارثة حقيقية وليس ازمة، مع تفشي فيروس "كورونا"، والاخطر ان الناس لم تعد تبالي كثيراً به امام سعيها الحثيث لتأمين قوت اليوم، فيما بلغت نسبة الفحوصات الايجابية التي تجري يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع في الملعب البلدي نحو 20% وهي نسبة عالية جداً، ولكن ما يطمئن في الوقت ذاته عدم حاجة المصابين الى دخول المستشفيات والا وقعت الكارثة".

المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن| https://www.nidaalwatan.com/article/57167

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930053978
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة