صيدا سيتي

تعادل الحرية صيدا وجونيه في المباراة الافتتاحية لموسم 2021 – 2022 في لعبة كرة القدم الصالات البزري يلتقي وفداً من "لجنة الأعياد تجمعنا" البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية‎‎ دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

أسامة سعد: لرفض الفواتير المتضخمة لاشتراكات المولدات وللوقوف صفاً واحداً من أجل تخفيضها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر النائب أسامة سعد أن إقدام بعض أصحاب مولدات الاشتراك على محاولة فرض فواتير مضخمة ومنفوخة على المشتركين، وعلى قطع الاشتراك عمن لا يسدد الفاتورة، هو سلوك يعبر بفجاجة عن الظلم والإجحاف والاستغلال.

وأكد سعد أن التسعيرة التي أصدرتها بلدية صيدا لساعة التغذية (5 أمبير) هي تسعيرة ملزمة لجميع أصحاب المولدات، وليست اختيارية، ودعاهم للتقيد بها بصفتها الحد الأعلى المسموح به للفواتير.

وشدد على دعوة سكان الأحياء إلى تنظيم صفوفهم والوقوف معاً في مواجهة أي ظلم أو إجحاف قد يلحق بهم نتيجة عدم تقيد بعض أصحاب المولدات بتسعيرة البلدية، أو بتسعيرة وزارة الطاقة، مؤكداً أن وحدة الموقف والتحرك الجماعي المنظم هما السبيل إلى مواجهة الظلم والاستغلال.

ودعا المشتركين إلى مواجهة أي محاولة لابتزازهم أو تهديدهم، كما دعاهم للاتصال بمكتب الشكاوى في البلدية على أحد رقمي الهاتف اللذين تم نشرهما.

وأكد على مطالبة البلدية باتخاذ كل الإجراءات الرادعة بحق من يخالف التسعيرة من أصحاب المولدات، وذلك بالتعاون مع القضاء والأجهزة الأمنية، حتى لو أقتضى الأمر مصادرة المولدات التي لا يتقيد أصحابها بالتسعيرة، وتشغيلها من قبل البلدية.

من جهة ثانية، أبدى سعد استهجانه لغياب وزارتي الاقتصاد والطاقة والقضاء والأجهزة الأمنية المعنية!!! ولسكوتهم المريب عن استغلال بعض أصحاب المولدات للمواطنين.

وكأنه لا يكفي هؤلاء المواطنين كل ما يعانون منه على الصعيد الحياتي حتى تأتي فواتير المولدات لتزيد من معاناتهم ! وتساءل: أين أصبح قرار تركيب العدادات؟ وأين أصبح قرار منع زيادة 10% على الفواتير في القرى والبلدات المجاورة لصيدا؟

وأضاف : إن الكهرباء هي حق من حقوق المواطن، ويتوجب على الدولة تأمينه. لذلك فإننا نتحرك أيضا من أجل زيادة ساعات التغذية من كهرباء لبنان، بالإضافة إلى تحركنا من أجل تسعيرة عادلة للمولدات.

وختم سعد بالقول: إن الجهود التي يبذلها المتطوعون من مناضلي التنظيم وسواهم من مناضلي الانتفاضة الشعبية في صيدا وفي غيرها من المناطق، وذلك في مواجهة الاحتكارات والمافيات والشبيحة وسائر أدوات المنظومة الحاكمة الفاسدة، أنما تستهدف التخفيف، ولو قليلاً، من معاناة الناس.

أما الخلاص من المعاناة والظلم والاستغلال فلا يمكن الوصول اليه إلا من خلال التغيير السياسي، والتخلص من تسلط منظومة المحاصصة والطائفية والتبعية للخارج، ومنظومة الفشل والقتل والانهيار.

وهذ يتطلب الوعي والتنظيم وتوحيد القوى الشعبية والسياسية التغييرية من أجل أن يأخذ الناس قضيتهم بأيديهم على طريق تحقيق حلم الشعب اللبناني، ولا سيما جيل الشباب، ببناء الدولة المدنية السيدة والعادلة.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933248797
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة