صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات

"أونروا" في لبنان تدعو اللاجئين إلى تجنّب دخول المستشفيات غير المتعاقدة معها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أورنوا" اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إلى تجنّب الدخول إلى المستشفيات غير المتعاقدة مع الوكالة، حيث يتعذّر عليها تأمين تغطيّة استشفائيّة كاملة بموجب ما تنص عليه سياساتها الصحيّة.

جاء ذلك في بيان صادر عنها اليوم السبت 4 أيلول/ سبتمبر، وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، طالبت فيه الوكالة بـ "الحاح" كافة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بضرورة التواصل مع مسؤول الصحّة التابع للـ " أونروا" لأي حالة طبيّة وخاصّة الحالات الطارئة، لكي يتم تأمين سرير للمريض في أحد المستشفيات المتعاقدة معها.

وأكّدت الوكالة، انها تبذل كافة الجهود لتوفير أفضل خدمات صحيّة للاجئين الفلسطينيين، ولا سيما في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تواجه القطاع الصحّي في لبنان.

وذكّرت الوكالة بأرقام هواتف مسؤولي الصحّة لديها في المناطق، وذلك لضمان الحصول على الخدمات الطبيّة لكافة الحالات، بما فيها الطارئة، وحالات كوفيد – 19 "كورونا".

وجاء البيان، عقب حادثة وفاة مريض فلسطيني في إحدى المستشفيات الخاصّة في لبنان، واحتجاز جثمانه من قبل المستشفى لعجز ذويه عن استيفاء قيمة الفاتورة التي بلغت 300 مليون ليرة لبنانية.

وعبّرت الوكالة، عن اسفها لهذا الحادث، وأعربت عن تعازيها لذوي المريض المتوفّى، "الذي اختارت عائلته نقله إلى مستشفى غير متعاقد مع الوكالة رغم حصولها على تحويل إلى مستشفى متعاقد مع الوكالة وحصوله على تغطية شاملة." بحسب ماجاء في البيان.

المصدر | بوابة اللاجئين الفلسطينيين | https://refugeesps.net/p/18636

***

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٤ سبتمبر ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933225931
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة