صيدا سيتي

انتبهو ع صحتكن.. صار سعر "الابرة" بيوجّع نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا "منقوشة الزعتر" في لبنان.. سعر خيالي! هل يصل بدل النقل اليومي إلى 100 ألف ليرة لبنانية؟ سرقة محل قرب المدينة الصناعية الاولى في صيدا ليلا "جمعية خريجي مدرسة صيدون" تقدم قرطاسية مجانية لطلابها مؤسسة الحريري تعلن استكمال حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" محتجون أشعلوا إطارات أمام بلدية صيدا احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية بهية الحريري قائداً عاماً لـ"كشافة لبنان المستقبل": سعد الحريري "مكمّل معنا" على خطى الرئيس الشهيد رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن

مواجهة الشبّيحة مستمرة .. ما هي تفاصيل الآلية المقترحة لتنظيم عمل الدراجات النارية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 03 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أزمة البنزين نفسها كان لها صدى القوة في صيدا، اذ وفي خطوة لافتة، قام النائب اسامة سعد شخصياً على رأس مجموعة من "التنظيم الشعبي الناصري" بطرد الشبّيحة وفارضي الخوات عند بعض محطات الوقود بعد جولة ميدانية عليها وتنظيم عملها بالدور الانتظامي. ووقع اشكال عند محطة القطب خلال إبعاد فارضي الخوات. وقال النائب سعد: "جئنا لنسهّل عمل المحطة وليس للعرقلة"، مشدّداً "على اهمية تنظيم التعبئة بعيداً من الازدحام واذلال الناس وخوات الشبيحة"، وطلب من الشباب المتطوعين البقاء عند المحطة لتنظيم العمل وابعاد اي مخالفة او فرض خوات.

خطوة سعد جاءت بعد يوم على اتفاق جرى في بلدية صيدا بمشاركته والنائبة بهية الحريري ورئيس البلدية محمد السعودي لتنظيم عمل محطات الوقود والطلب منها فتح ابوابها مع توفير الحماية الامنية والا سحب الترخيص، وتخصيص واحدة للعموم. وظل موضوع الدراجات النارية معلّقاً بعد قرار مجلس الامن الفرعي في الجنوب التشدّد في منع حركتها، وسط اعتراض من اصحابها الذين نظموا وقفة احتجاج امام البلدية وانطلقوا بمسيرة سيارة الى منزلي النائبين الحريري في مجدليون وسعد في صيدا لمطالبتهما بالضغط من اجل الغاء القرار في ظل شح البنزين، خصوصاً وان عدداً كبيراً منهم يعملون في خدمة "الدليفري".

وقال الناشط وائل قصب: "ان الهدف من الحراك واضح، الغاء القرار اسوة بباقي المناطق والسماح بتعبئة البنزين وتخصيص محطة او ساعات محددة، لان الناس تريد ان تيسّر أمورها مع أزمة البنزين، والحاجة اليها ملحة وضرورية خصوصاً لعمال "الدليفري". واقترحت الحريري "تنظيم عملها وفق آلية لكونها في ظل الأزمات الاقتصادية والمعيشية والحياتية الراهنة باتت أكثر من أي وقت مضى، تشكّل حاجة حيوية اساسية لكثير من القطاعات والمؤسسات والأفراد وأصحاب المهن وصغار الكسبة والعمال المياومين، الذين بالكاد يتمكّنون من تأمين قوت يومهم، وهم بطبيعة الحال غير قادرين على تحمّل أعباء ارتفاع كلفة ومصروف وسائل النقل والإنتقال المسموح بها، هذا اذا توافر البنزين لها"، بينما طرح سعد على أصحاب الدراجات تشكيل وفد لمقابلة رئيس البلدية محمد السعودي للتأكيد على الموضوع ومتابعة المسألة معه.

وتقوم الآلية المقترحة على الزام أصحاب الدرّاجات ومستخدميها بتسجيلها بشكل قانوني والتأمين الإلزامي عليها، وإحترام قوانين السير المرعية وشروط السلامة العامة (ارتداء الخوذة) ما يساهم بضبط حركتها ويخضعها دائماً للرقابة والمتابعة، على غرار ما هو معتمد مع غيرها من وسائل النقل والانتقال. الزامهم بالحصول على رخصة سير قانونية خاصة بقيادة الدراجة النارية حصراً، تحديد دوام لتنقّل الدراجات النارية داخل المدينة وتحديد آلية لتزويدها بالبنزين منعاً لأي فوضى قد تتسبّب بها على المحطات.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن| https://www.nidaalwatan.com/article/56672


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931604889
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة