صيدا سيتي

انتبهو ع صحتكن.. صار سعر "الابرة" بيوجّع نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا "منقوشة الزعتر" في لبنان.. سعر خيالي! هل يصل بدل النقل اليومي إلى 100 ألف ليرة لبنانية؟ سرقة محل قرب المدينة الصناعية الاولى في صيدا ليلا "جمعية خريجي مدرسة صيدون" تقدم قرطاسية مجانية لطلابها مؤسسة الحريري تعلن استكمال حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" محتجون أشعلوا إطارات أمام بلدية صيدا احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية بهية الحريري قائداً عاماً لـ"كشافة لبنان المستقبل": سعد الحريري "مكمّل معنا" على خطى الرئيس الشهيد رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن

اعتصام أمام مكتب الأونروا بعين الحلوة للمطالبة باعلان خطة طوارئ تلبي احتياجات اللاجئين الفلسطينيين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت المنظمات الديمقراطية الفلسطينية في ​مخيم عين الحلوة​ اعتصاما حاشدا امام مكتب مدير خدمات ​الاونروا​ في الشارع الفوقاني، حيث رفع المشاركون شعارات منددة في سياسة "الاونروا" وتقصيرها تجاه خدمات اللاجئين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الذي يعيشها الشعب الفلسطيني في المخيمات، مطالبين باعلان خطة طوارىء دائمة تلبي احتياجاتهم في ظل الازمات ال​لبنان​ية المعيشية والاقتصادية وتفشي وباء ​كورونا​ بنستخته الهندية المتحورة "دلتا".

وفي هذا الإطار، طالبت مسؤولة المنظمة النسائية الديمقراطية، ابتسام ابو سالم ، "الأونروا بتحمل مسؤولياتها باعتماد خطة طوارئ عاجلة ومستدامة لعموم اللاجئين"، داعيةً إياها إلى "التوقف عن سياسة التهرب من المسؤولية وادارة الظهر للعائلات المحتاجة والتي ترزح تحت وطأة العوز الشديد بسبب الغلاء الفاحش والارتفاع الجنوني للاسعار"، محذرةً من "حدوث انفجار شعبي واجتماعي داخل المخيمات نتيجة عدم اكتراث "الأونروا" وتلبيتها لمطالب اللاجئين".

من جهته، اعتبر مسؤول اتحاد الشباب الفلسطيني، خالد ابو سويد، أن "المعايير التي اعتمدتها "الأونروا" في لبنان لتوزيع مساعدات نقدية على عدد قليل من ​اللاجئين الفلسطينيين​، هي معايير تمييزية غير عادلة، ولا تعكس الواقع الإقتصادي والإجتماعي الصعب الذي يعيشه اللاجئون بجميع فئاتهم"، داعياً إلى "شمول جميع الفلسطينيين بالمساعدات النقدية واطلاق خطة طوارئء اغاثية وصحية شاملة ومستدامة ودعوة الدول المانحة لتحمل مسؤولياتها تجاه الواقع الصعب الذي يعيشه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان".

ودعا وكالة "الأونروا" الى "عدم التجاوب مع الضغوط الاميركية الهادفة الى جعل وكالة الغوث العوبة واداة طيعة بيد ​الولايات المتحدة​ و​اسرائيل​ تمهيدا لتصفية اعمالها، وندعو الى رفض اتفاقية الاطار مع الولايات المتحدة التي تفرغ الوكالة من مضمونها السياسي والقانوني وتيعى لضرب الهوية الوطنية تحت شعار الحيادية، وايضا رفض سياسة الابتزاز المالي التي تسعى الى تحقيق الاهداف والمطالب الاسرائيلية بالغاء ​حق العودة​ وعنوانها المباشر وكالة الغوث".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1525289


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931604384
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة