صيدا سيتي

المجذوب: لا توجد عدالة في التعليم اونلاين .. نمر بأزمة ولا نسعى فقط للقطاع الرسمي بل للقطاع الخاص أيضا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طـارق المجذوب الى انه " لا توجد عدالة في التعليم اونلاين"، مشددا في حديث لبرنامج "نقطة على السطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود على ان "التربية هي عماد الوطن، نعمل لتأمين مازوت بسعر مدعوم للمدارس قبل نهاية ايلول للبدء ب​العام الدراسي​، كما نعمل مع الجهات المانحة من أجل تأمين البنزين للأساتذة والاداريين لأن بدل النقل 24 ألف ليرة الذي أقر ليس كافيا". وشدد على اننا "لن أفرط بالتربية ولن أفرط بحقوق الاساتذة وحقوق الطلاب بالتعليم".

وأشار إلى اننا "نمر بأزمة ولا نسعى فقط للقطاع الرسمي بل للقطاع الخاص أيضا لأننا نريد ان نحافظ عليه بأي ثمن"، معلنا ان "هناك اجتماعين سيعقدا ب​وزارة المالية​ الهدف الرئيسي منهما فكفكة المشاكل وتجزئتها وايصال بعض الحقوق المالية للقطاع التربوي، ونحن تكلمنا مع حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ لرفع السقف المالي للسحوبات ووعدنا بأن يدرس هذا الأمر وطلب منا بعض المعلومات بهدف الحلحلة".

وعن ​الكتب المدرسية​، قال: "هناك 3 انواع كتب، الكتاب المستورد ولسوء الحظ تم رفض دعمه وسيتم شرائه على سعر السوق، وهناك الكتاب المحلي أو الوطني حيث هناك اتصالات مع نقابة الناشرين ونعمل على تخفيض السعر ويتم الدفع على جزئين جزء بالدولار وجزء على السعر الرسمي 1500 ليرة، وهناك أيضا الكتائب الذي يطبعه ​المركز التربوي للبحوث والانماء​، ونحن نعمل على تأمين طباعة هذا الكتائب للقطاعين العام والخاص بالتعاون مع اليونيسيف والأونيسكو وتوزيعه من دون مقابل".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1525232


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981298798
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة