صيدا سيتي

انتبهو ع صحتكن.. صار سعر "الابرة" بيوجّع نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا "منقوشة الزعتر" في لبنان.. سعر خيالي! هل يصل بدل النقل اليومي إلى 100 ألف ليرة لبنانية؟ سرقة محل قرب المدينة الصناعية الاولى في صيدا ليلا "جمعية خريجي مدرسة صيدون" تقدم قرطاسية مجانية لطلابها مؤسسة الحريري تعلن استكمال حملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" محتجون أشعلوا إطارات أمام بلدية صيدا احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية بهية الحريري قائداً عاماً لـ"كشافة لبنان المستقبل": سعد الحريري "مكمّل معنا" على خطى الرئيس الشهيد رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن نقل الطالبات إلى ثانوية البنات الرسمية في صيدا - حي الست نفيسة للبيع شقة في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - بناية التجهيز والبناء - الطابق الأول 165 متر متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تختتم مبادرة "سفير السياحة" في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام برنامج التوسع في الشمول المالي وتحسين سبل العيش (لايف)، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، حفل اختتام افتراضي لـ"مركز تنشيط الجنوب" المعروف باسم مبادرة "سفير السياحة" بتاريخ 19 آب 2021. وقد أقيمت الفعالية بحضور مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية السيدة إيلين ديفيت، رئيس برنامج لايف السيد ديفيد هولدريدج؛ والمدير التنفيذي لجمعية LITD السيد بلال ارقه دان؛ وكان من بين الحضور ممثلون عن مؤسسات المجتمع المحلي، إلى جانب أصحاب الأعمال الصغيرة الذين استفادوا من البرنامج. حيث هدفت هذه المبادرة إلى الترويج لمدينة صيدا كمنطقة جذب للزوار المحليين والدوليين.

كانت المرحلة الأولى من المشروع بقيمة 205 آلاف دولار أميركي، لتنفيذ منحة من قبل جمعية "الدولية اللبنانية للتدريب والتنمية (LITD)" و"الرعاية"، التي عملت على تطوير الحرف اليدوية التقليدية والطعام التراثي في صيدا – الذي يشكل مصدر رئيسي من دخل سكانها. حيث تلقت 115 مؤسسة تدريباً على تطوير الأعمال، بالإضافة إلى تزويد ما لا يقل عن 50 منها بمنح عينية ومعدات صناعية لتمكينها من تحسين إنتاجيتها والتوسع في السوق المحلي. علاوة على ذلك، تم تدريب 13 مرشداً سياحياً بإشراف أمهر الأساتذة الجامعيين، وحصل سبعة منهم على منح عينية زادت فرصهم من تقديم خدمات عالية الجودة. واستجابة للظروف الاقتصادية والمالية الصعبة، نفذ لايف المرحلة الثانية من المشروع من خلال تحويل الاستثمار نحو المؤسسات الصغيرة وإنشاء منصات أكثر استدامة وتأثيراً للتنمية. امتدت المرحلة الثانية من آذار حتى آب 2021 ، باستثمار بقيمة 117 ألف دولار أميركي، ساعدت هذه المؤسسات على تبني تقنيات جديدة وزيادة إنتاجيتها لجذب الزوار والمستثمرين.

عملت LITD وجمعية الإنماء والتجدد (DRA) بالتعاون مع بلدية صيدا، خان الأفرنج، غرفة التجارة والصناعة، وكلية الآثار في الجامعة اللبنانية لدعم التحول الرقمي والتسجيل القانوني للأعمال التجارية، وتطوير تقنيات جديدة لرواد الأعمال وتعزيز الأفكار التجارية المبتكرة من خلال التدريب، رفع مستوى المهارات والمتابعة الفردية. وقد استفاد من هذه المبادرة 49 مؤسسة صغيرة، حصلت 17 منها على دعم عيني من آلات ومعدات تكنولوجية. بالإضافة إلى ذلك، فقد تمكنت 40 مؤسسة صغيرة من إطلاق متاجرها الإلكترونية وحصلت على دعم متابعة لمدة عام على منصة التجارة الإلكترونية  WATANI.STORE.

في كلمته الافتتاحية، أكد السيد ديفيد هولدريدج رئيس برنامج لايف "... إن مركز تنشيط الجنوب، جنباً إلى جنب مع أقرانه في البقاع وطرابلس، يمثلون أثراً تنموياً كبيراً من حيث تحالف المنظمات غير الحكومية اللبنانية، بالتعاون مع البلديات على تعزيز اعتماد التقنيات الحديثة من قبل المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، من أجل إعدادهم لمستقبل ما بعد الأزمة مما سيساعد على إحياء أعمالهم ومجتمعهم".

من جانبه، أضاف السيد بلال أرقه دان، المدير التنفيذي لجمعية LITD ، أن المشروع لعب دور الحاضن للمؤسسات الناشئة والصغيرة في منطقة صيدا والجوار في ظل الوضع الحالي الصعب، لا سيما في تطوير الأعمال التقليدية والحرفية مع ضمان تأمين فرص عمل جديدة. حيث أن التغييرات عالية المستوى من حيث القدرة على الصمود، ستتطلب جهوداً متواصلة للمساهمة في ركائزها الرئيسية، من دعم سبل العيش المتنوعة، الوصول إلى السوق واحتضان التكنولوجيا.

واختتم الحفل بكلمة السيدة إيلين ديفيت، مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، التي علقت على أن "مركز تنشيط الجنوب هو أحد المراكز الثلاثة التي تم إنشاؤها في إطار برنامج لايف لتحسين الفرص الاقتصادية المتاحة للأفراد ذوي الدخل المنخفض والمشاريع الصغيرة في جميع أنحاء لبنان. حيث عملت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مع المنظمات غير الحكومية لصقل المهارات التجارية للمؤسسات الصغيرة وتوسيع فرص وصولها إلى الموارد، وترك الأثر الكبير داخل المجتمعات المهمشة. حيث ساهمت المراكز الثلاثة في تنمية المشاريع الصغيرة والتخفيف من حدة الفقر وتمكين هذه المؤسسات من مواجهة الأزمات الاقتصادية في لبنان".

فيما تضمن الحفل عرض فيديو قصير يبرز أهمية البرنامج من خلال شهادات بعض المستفيدين منه، وتأثيره على المدى الطويل في تحسين سبل عيشهم.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, August 31, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931603775
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة