صيدا سيتي

منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

حلاقة في الهواء الطلق في صيدا... الصالون بدون كهرباء كـ"المحمصة"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أجبر التقنين القاسي بالتيار الكهربائي وإطفاء مولدات الاشتراكات الخاصة امتداداً الى ازمة شحّ المازوت، الحلاق احمد اسماعيل على نقل كراسي الحلاقة الى خارج صالونه الكائن في "حي الزهور" الشعبي في صيدا، سعياً وراء النور، وهرباً من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، بعدما تسلّح بالمقص والمشط وبماكينة حلاقة تعمل على البطارية تلبية لزبائنه من دون ان يتكبدوا عناء الانتظار او يتصببوا عرقا.

يقول المعلم أحمد لـ"نداء الوطن": "انقطاع التيار الكهربائي بكل اشكاله (الدولة والاشتراك) دفعنا الى هذا الخيار، بعض الزبائن وهم قلّة، رحّبوا به وقصّوا شعرهم خارج الصالون كالعادة، وغالبيتهم لم يستحسنوا الفكرة وقرّروا الانتظار لحين مجيء الكهرباء. اضطررت لشراء مولد لتسيير العمل ووقعت بمشكلة تأمين البنزين له ايضا، ومع بدء انفراج الازمة لجهة المازوت وتشغيل المولد الخاص شعرنا بالارتياح اكثر".

لم يتوقع احمد كغيره من معلمي الحلاقة في المدينة ان تصل الازمة المعيشية والاقتصادية الى هذا الحد من المعاناة. قرر القليل منهم الاقفال الموقت، فيما حذا كثيرون ممّن لا يملكون مصدر عيش بديل حذوه، حتى لم يعد مشهد الحلاقة خارج الصالون في الهواء الطلق غريباً او غير مألوف. يوضح احمد "نريد المحافظة على باب أرزاقنا وتأمين قوت يومنا، الاوضاع سيئة وغير مطمئنة وتتجه نحو الاسوأ، فلا كهرباء ولا مولدات ولا مازوت ولا بنزين ولا دواء ولا خبز، لوين آخذين البلد وشو بدّهم يعملوا فينا بعد؟"

ويصف أحد زبائنه أبو علي قبلاوي صالون الحلاقة بغياب الكهرباء بأنه اشبه بالمحمصة، ويضيف "الفكرة مقبولة سيما وانها لمرحلة قصيرة.. .فلا بأس بالحلاقة في الهواء الطلق، ولكن من الصعوبة بمكان ان تعيش الحياة بلا أبسط حقوق من مياه وكهرباء وبنزين ومازوت، انه الجحيم بعينه".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/56199

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٦ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933224031
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة