صيدا سيتي

منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

منظمة التحرير: لمواصلة التعاون والتنسيق مع الانروا لحل قضايا ومتطلبات المخيمات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد اليوم لقاء في مقر "الاونروا" في مدينة صيدا في حضور رئيس منطقة الانروا في صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، امانة سر اللجان في منطقة صيدا يتقدمها امين سرها الدكتور عبد الرحمن ابو صلاح.

استهل اللقاء الخطيب مرحبا بوفد اللجان ومنوها ب"مناقبية ونزاهة عمل مسؤول اللجان الشعبيه في لبنان المهندس منعم عوض".

كما تم تناول "جملة من القضايا الخدماتية ومتطلبات اهل المخيمات في مجال الطبابة والاستشفاء، والابار الارتوازية ومتطلبات ديمومة عملها، إضافة لبرنامج الشؤون الاجتماعية، ومتطلبات لوازم تطويره، والعملية التربوية في مدارس الاونروا".

وطالب الوفد، بحسب بيان، ب"ضرورة رفع قيمة تغطية الانروا للمريض الفلسطيني بما يتناسب ومستوى الغلاء وارتفاع الدولار"، ودعا الى "اجرءات تضمن معاملة مرضى العيادات وفق معايير تحد من ظاهرة الزحمة وتراعي اوضاع وحالات المرضى"، واكد "ضرورة تمديد دوام عمل عيادات اقليم الخروب لخمسة ايام بدل 3 ايام وكذلك بالنسبة للمختبر".

كما ولفت المجتمعون الى "ضرورة الاستمرار في تامين الاونروا مادة المازوت لضمان تشغيل الابار في المخيمات،تحسبا مما لا يحمد عقباه، واجراء مايكفل عدم نفاذ المازوت من خزانات مولدات ديزل الابار، او من مخزونها و رصيدها لدى الشركات الممولة، وبالسياق اياه تم التنويه بوضع المعنيين في الاونروا في بيروت بمعاناة اهالي مخيم شاتيلا جراء نقص المياة (المالحة) ومياه الشرب، بسبب التفرد في التشغيل وتوزيع المياه، لاجراء ما يلزم".

وجدد وفد اللجان مطالبة الاونروا ب "العمل على رفع قيمة المساعدة المالية لحالات الشؤون الاجتماعيه، ووقف المماطلة في زيادة عدد المستفيدين من تقدمة البرنامج سيما وان الاوضاع المعيشية في لبنان زادت من اعدادالفقراء والمحتاجين".

وتطرق المجتمعون الى موضوع افتتاح المدارس وانتظام العملية التربوية، حيث اكدوا "ضرورة الاخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والمعيشية وثقلها على اهالي الطلاب ما يستدعي ان تؤمن الانروا القرطاسية والكتاب المدرسي من ناحية، وبالتوازي مع بيان وزارة التربيه اللبنانية مطلوب من الاونروا تامين بدل مواصلات لضمان وصول الطلاب القاطنين في الضواحي والانحاء الى المدرسة ، مع اخذ متطلبات الحماية والوقاية من جائحة كورونا".

وأعرب الخطيب من ناحيته عن "تفهمه ومتابعة الاونروا لسير وضبط عمل العيادات، ونوه لبحث تجريه الاونروا بصدد رفع قيمة الفاتورة العلاجية للمريض بما يتناسب وارتفاع الدولار ولما فيه مصلحة المريض، واشار لدراسة تعكف عليها الاونروا تتعلق ببرنامج الشؤون لناحية رفع قيمة المساعدة الدورية ولجهة زيادة عدد المستفيدين من البرنامج"، ولفت الى توفر الادوية بصيدليات العيادات، وبخصوص المازوت، مؤكدا "وجود مساعي حثيثة لتجنب الوقوع في المحظور". من ناحية اخرى ابدى الدكتور الخطيب "استعداد الاونروا للالتزام بمعايير الوقاية من جائحة كورونا في المدارس، وستطبق الزامية تطعيم كامل الاسرة التعليميه والاداريه، كما وسيجري العمل على تطعيم الطلاب من عمر (12) عاما وما فوق، طالبا تعاون ومساعدة اللجان الشعبية".

ورد الخطيب "الغاء مكاتب التوظيف في صور وصيدا وبيروت لصالح دمجها بمكتب معهد سبلين وبهدف تامين وظائف لخريجيه".

وفي الختام اكد مسؤول اللجان الشعبي في لبنان المهندس منعم عوض استعداده واللجان الشعبيه "مواصلة التعاون والتنسيق مع الانروا لما فيه حل ما امكن من قضايا ومتطلبات الناس سيما وان العلاقة ما بين اللجان والانروا علاقة تكاملية واساسها عمل ما يفيد اهل المخيمات".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/561657/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933224135
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة