صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ أسامة سعد: الدفاع عن الليرة دفاع عن كرامة الإنسان .. ودفاع عن كرامة الوطن المستقبل ومؤسسة الحريري يستكملان حملة التلقيح بـ"سبوتنيك v" في 3 مراكز في صيدا للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات

إنهيار القطاع التجاري في صيدا .. أزمة البنزين والمازوت سددت الضربة القاضية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الاسواق التجارية الحال ليس افضل، الرواد يشكون من انعدام القدرة الشرائية، والتجار من الركود المخيف، يصفون الامر بأنه اشبه بمريض في حالة حرجة في غرفة العناية الفائقة وقد انقطع نفَسه وبات على آلات الاوكسجين الاصطناعي بين الحياة والموت.

ويؤكد رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف لـ"نداء الوطن" ان القطاع التجاري انهار وقد شكّلت أزمتا البنزين والمازوت الضربة القاضية للسقوط المرير، ما ينذر بكارثة انسانية، التجار يستغيثون ويشكون من الركود ومصير الموظفين بات مهدّداً، من استطاع الصمود حتى اليوم غداً سيقفل ابوابه ويزيد جيش العاطلين عن العمل، والناس انهارت قدرتها الشرائية وبات الزبون يحسب الف حساب اذا اراد النزول الى المحال للتسوق، لجهة اجرة النقل المرتفعة او توفر البنزين، انها كارثة حقيقية وما زال هناك بعض السياسيين يتلهّون بوزير من هنا او هناك ويريدون تقاسم الحصص والجبنة، لم يعد هناك لا خبز ولا جبنة".

بمرارة وحسرة، يتحدّث الشريف عن الوضع المزري، يقول: "اطلقنا نداءات استغاثة كثيرة، لم تلق آذاناً صاغية، بات رب العمل يشحذ امواله من المصارف على سعر المنصة 3900، بينما فتحت منصات كثيرة وعلى أسعار مختلفة من دون ان تراعي حقوقهم".

ويضيف: "الوضع لم يعد يحتمل مع التلاعب بسعر صرف الدولار، فقدنا القيمة الشرائية للاموال والحد الادنى لأجور العمال لم يعد يكفي شيئاً وربما فقط ثمناً لشراء ربطات خبز شهرياً، او دفع ثمن اشتراك المولد الخاص في ظل غياب الدولة عن واجباتها والتقنين القاسي بالتيار، كل المصائب تتوالى علينا من كل حدب وصوب، والله يستر من القادم ومن انفجار اجتماعي كبير، لقد طارت اموال النقل المشترك والكهرباء والسدود وطار معها البلد".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/56108


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933225526
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة