صيدا سيتي

تعادل الحرية صيدا وجونيه في المباراة الافتتاحية لموسم 2021 – 2022 في لعبة كرة القدم الصالات البزري يلتقي وفداً من "لجنة الأعياد تجمعنا" البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية‎‎ دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

"مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية" تسلّم "جمعية جامع البحر" هبة معدات طبية لتجهيز جناح جديد للمسنين في مستشفى "دارالسلام"‎‎

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ايمانا منها بالتكافل والشراكة والتشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني ودعماً للرسالة الانسانية لجمعية جامع البحر الخيرية في صيدا في رعاية كبار السن ، سلمت "مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية " الجمعية هبة مساعدات طبية مخصصة لمستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية التابع للجمعية مقدمة من مؤسسة بيت المال – اميركا " UMR" وتتضمن 19 سريراً مجهزاً للعناية الفائقة ومعدات طبية ومستلزمات وتجهيزات لكبار السن والعجزة ، على ان يتم استخدامها لتجهيز جناح جديد في الدار يتيح زيادة عدد النزلاء فيه من المسنين والمرض من من ابناء المدينة والجوار.

وعقد بالمناسبة لقاء في مقر الجمعية في مبنى مستشفى دار السلام في الشرحبيل –صيدا جرى خلاله الإعلان عن هذه الهبة ، شارك فيه:

عن مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية : رئيس مجلس امنائها الأستاذ هاني أبو زينب وأعضاء مجلس الأمناء " الأستاذ حسن أبو زيد، المهندس محمد البابا والمهندس أسامة البطش" ومدير المؤسسات الأستاذ باسم سعد ومدير تنمية الموارد الخارجية فيها الأستاذ مطاع مجذوب ومدير العلاقات العامة الأستاذ غسان حنقير ومديرة المشاريع الأستاذة مسرة نقوزي".

وعن جمعية جامع البحر الخيرية : رئيسها الشيخ حسن صفدية ورئيس الهيئة العامة الحاج حبيب الشامي وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة ومديرة الجمعية السيدة عبير قبرصلي مملوك . وذلك بحضور رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار الأستاذ ماجد حمتو.

صفدية

بداية كانت كلمة ترحيب من الشيخ حسن صفدية فقال" أهلا بكم في دار السلام هذه الدار التي كانت دائما تداوي وتواسي وتساعد المريض والمسكين والمحتاج من خلال جمعية جامع البحر الخيرية . وان لقاءنا اليوم مع الزملاء رؤساء الجمعيات في صيدا والجوار انما هو اكبر دليل على التضامن والتواصل والتكامل لما فيه مصلحة الانسان في هذه المنطقة . كل منا يمثل جمعية اتخذت لنفسها مجالاً معينا لتساعد الناس من خلاله. نحن لا نتزاحم ولكن نتنافس على من يقدم الأفضل للناس ، كما يحدث حالياً وان شاء الله في المستقبل . الهيئة الإسلامية للرعاية والأخ مطاع مجذوب مع رئيس تجمع المؤسسات الأهلية مع رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة كلها تقدم لدار السلام وجمعية جامع البحر لنستطيع  ان نقدم الأفضل وان نطور خدماتنا ورعايتنا للناس بطريقة افضل.

وأضاف" باجتماع طاقاتنا مجتمعين يصبح العطاء اقوى وافضل والإنتاجية احسن واكثر تطورا . وان شاء الله نبقى دائما هكذا نتكامل ونتواصل ونبقى نمد أيدينا لبعضنا البعض في كل مجال وحي يستطيع كل واحد ان يساعد الآخر ، وكل جمعية تساعد وتدعم جمعية اخرى في مجالها وبعطائها . هذا يجعلنا نشعر بالفخار والاعتزاز . وان شاء الله  يستمر هذا التواصل والتكامل حتى نرضي ربنا أولا ، ونرضي انفسنا المؤمنة اننا نقوم بشيء لهذا المجتمع ونقدم ما فيه خير للإنسان في هذا المجتمع ". متوجها بالشكر الى مؤسسة الرعاية ومؤسسة بيت المال – اميركا والأستاذ مطاع مجذوب على مبادرتهم تجاه دار السلام وجمعية جامع البحر.

أبو زينب

وتحدث الأستاذ هاني أبو زينب فاعتبر ان "بلدنا لبنان يمر بظروف دقيقة وحساسة جدا على مختلف الصعد مما يزيد من الصعوبات ويفاقم المشاكل والتحديات على المؤسسات الإنسانية والاجتماعية والصحية . التي تقدم خدماتها للشرائح الاجتماعية المتعففة والأكثر فقراً".

وقال" من ثورة 17 تشرين وصولاً الى انتشار جائحة كورونا الى انفجار 4 آب الى التدهور الاقتصادي والنقدي وانفجار التليل في عكار ، وصل الوضع الى اخطر مستوياته وجعلنا كمؤسسات اجتماعية وإنسانية ندق ناقوس الخطر ونرفع الصوت بضرورة إيجاد الحلول والفرص لدعم مجتمعنا واهلنا ومؤسساتنا . فبعد انفجار بيروت تداعينا في مدينة صيدا لتقديم المساعدات لأهلنا في بيروت وانطلقت القوافل برعاية بلدية صيدا وبالتعاون بين الجمعيات المنضوية في اطار تجمع المؤسسات الأهلية لتقديم المساعدات والدعم ومنها الدعم الطبي ، فقدمنا هبة طبية لمستشفى الروم مقدمة من جمعية بيت المال – اميركا بقيمة نصف مليون دولار من معدات طبية وتجهيزات ومستلزمات . ولمواجهة انتشار جائحة كورونا وبهدف تقديم الدعم لخط الدفاع الأول في مدينتنا قدمنا هبة طبية لمستشفى صيدا الحكومي مقدمة من مؤسسة " UMR" وتم تجهيز جناح كامل لاستقبال مرضى الكورونا بالإضافة الى عدد كبير من المعدات الطبية . كما تم تسليم شحنة مساعدات وتجهيزات طبية لمسشفى دار الشفاء في طرابلس بقيمة نصف مليون دولار مقدمة من مؤسسة " HUMAN APPEAL – UK".

واضاف" وايمانا منا بأهمية التكافل والشراكة  والتشبيك بيننا وبين مؤسسات المجتمع المدني فقد سعينا لتأمين دعم لمستشفى دار السلام التابع لجمعية جامع البحر الخيرية وهي 19 سريراً مجهزاً للعناية الفائقة ومعدات طبية ومستلزمات وتجهيزات لكبار السن والعجزة بلغت قيمتها 250 ألف دولار أميركي . وبالإتفاق مع جمعية جامع البحر الخيرية سيتم استخدام هذه الهبة لتجهيز جناح جديد في الدار ما يرفع من عدد النزلاء ويمكنه من استقبال عدد من المرضى من ابناء المدينة وجوارها . وطبعا هذا اقل الواجب علينا ان نكون كذلك مع مؤسساتنا في مدينة صيدا وخاصة جمعية جامع البحر ودار السلام الغنية عن التعريف بما تقدمه لهذه المدينة. جزاكم الله خيراً".

وتوجه أبو زينب بالشكر الى "مؤسسة بيت المال" في الولايات المتحدة الأميركية على تبرعها بهذه الهبة وبشكر خاص للأستاذ مطاع مجذوب على دوره في التواصل مع المؤسسات الأميركية لحشد الدعم . كما شكر الهيئة العليا للإغاثة على تسهيلها دخول هذه الهبات الى لبنان.

واعلن أبو زينب عن " التحضير لتقديم هبات طبية لعدد من المستشفيات في صيدا وبيروت والشمال ، منها مستشفى الهمشري للأخوة الفلسطينيين ، ومستشفى سبلين الحكومي".

وختم بالقول "نحاول قدر الامكان ان نكون مدماك خير في هذا الظلام الموجود في هذا البلد .اشكر جمعية جامع البحر الخيرية على هذا التعاون المميز والتواصل البناء والدائم معنا لخدمة أهلنا في مدينة صيدا وجوارها وبلدنا لبنان".

مجذوب

وتحدث الأستاذ مطاع مجذوب فاعتبر ان "كل لبناني مقيم في الخارج لديه هاجس الوقوف امام بلده لدعمه والسعي لتأمين ما يمكن تقديمه لوطنه وبلدته ومؤسساتها" .  وقال" كانت 4 آب 2020 الصدمة التي هزت العالم وهزت الغيورين من أبناء البلد ، للسعي لإغاثة اهلنا في بيروت.  وزاد التدهور والإنهيار الاقتصادي يوما بعد يوم نزولاً الى الهاوية ، التي أسال الله العلي القدير ان ينجينا منها ونعود نلملم انفاسنا وقوانا للانطلاق الى لبنان جديد ونتعاون مع بعضنا من اجل مستقبل واعد لأولادنا".

وأضاف" امام هذه الأزمات التي تعصف ببلدنا ، سعى المغتربون لتقديم العون من خلال الجمعيات المنتشرة في العالم . وكما ذكر الأخ هاني سعت مؤسسات الرعاية للتواصل مع مؤسسات عديدة في المملكة المتحدة والكويت وقطر وأميركا حيث تم التواصل مع مؤسسات عدة اذكر منها " UMR" - بيت المال التي نحن بصدد تقديماتها لمستشفى دار السلام اليوم ، ولغيرها من المستشفيات والمستوصفات في لبنان . وبالنيابة عن إدرة مؤسسة بيت المال التي قدمت وتقدم معدات وتجهيزات طبية تساهم في تخفيف المصاب عن أهلنا في لبنان نؤكد على تعاوننا مع المؤسسات الخيرية في لبنان عن طريق شراكتنا في لبنان مع مؤسسات الرعاية واستعدادها للتعاون في مجالات متعددة لما فيه خير لأهلنا في لبنان ، اللبنانيين والفلسطينيين".

وختم بالقول " اشكر جمعية جامع البحر الخيرية ومستشفى دار السلام على حسن استقبالنا ، ونعمل سويا لخدمة الفئات الأكثر حاجة في لبنان".

مملوك

وكانت كلمة لمديرة جمعية جامع البحر الخيرية السيدة عبير قبرصلي مملوك شكرت فيها بإسم الجمعية وأسرة ومسني دار السلام ، مؤسسة بيت المال في اميركا على تقديم هذه الهبة للدار ومؤسسات الرعاية على مساعيها والأستاذ مطاع مجذوب على جهوده في هذا المجال.

المصدر | جمعية جامع البحر الخيرية

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٢٥ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933248746
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة