صيدا سيتي

تعادل الحرية صيدا وجونيه في المباراة الافتتاحية لموسم 2021 – 2022 في لعبة كرة القدم الصالات البزري يلتقي وفداً من "لجنة الأعياد تجمعنا" البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية‎‎ دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

البزري: للإسراع في إعطاء اللقاح لرفع المناعة المجتمعية مقدمة لفصلي الخريف والشتاء

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أن الموافقة التي حصل عليها لقاح فايزر من وكالة الدواء والغذاء الأميركية تشير إلى أن هذه الوكالة المُختصة قامت بتقييم فاعلية وسلامة هذا اللقاح بعد إستخدامه على أعدادٍ كبيرة من المواطنين والتأكد من الجودة والفاعلية ونسبة الآثار الجانبية، وعليه فإن الموافقة المشروطة قد تحولت الى موافقة عادية. وهذا ما يدفعنا في لبنان إلى الطلب من شركة فايزر تحضير ملف جديد ليُقدّم الى اللجان العلمية المُختصة في وزارة الصحة من أجل إعادة التقييم والموافقة على هذا اللقاح خارج إطار الحالات الإستثنائية الطارئة كما هو الحال حالياً ولهذا تبعات صحية وقانونية وإدارية. 

وأكد البزري أن هذه الموافقة الجديدة التي أعطيت للقاح ما زالت مرتبطة بالفئة العمرية والتي هي بين 16 سنة وما فوق، وبالتالي فإن أي إستخدام للقاح في لبنان للفئة العمرية بين 12 و 16 سنة يجب أن يكون من خلال تقديم طلب من قبل شركة فايزر إلى اللجان العلمية ودائرة المُستحضرات الصيدلانية في وزارة الصحة للموافقة على إستخدامه في هذه الفئة العمرية. 

وختم البزري مؤكداً على ضرورة تلقيح المواطنين والمقيمين من كل الفئات العمرية التي من الممكن إعطاءها اللقاح أي من 12 سنة وما فوق، وذلك من أجل رفع نسبة المناعة المجتمعية في لبنان مقدمة لفصلي الخريف والشتاء.

المصدر | المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933246716
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة