صيدا سيتي

تعادل الحرية صيدا وجونيه في المباراة الافتتاحية لموسم 2021 – 2022 في لعبة كرة القدم الصالات البزري يلتقي وفداً من "لجنة الأعياد تجمعنا" البزري: اللجنة العلمية أوصت بإعطاء لقاح فايزر لمختلف الفئات العمرية‎‎ دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

أسامة سعد: لن نسكت عن الظلم اللاحق بصيدا لجهة تخفيض حصتها من المحروقات.. وندعو بلدية صيدا لتنظيم توزيع البنزين ..وللتعامل مع المخيمات وفق مبادئ الأخوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد إلى أن ما يعانيه الناس بسبب أزمة المحروقات بات فوق قدرة أي إنسان على الاحتمال; من الانتظار ساعات وساعات في طوابير ذل تمتد لكيلو مترات أمام محطات البنزين، إلى الإضطرار للعيش في العتمة بسبب غياب الكهرباء، سواء كهرباء الدولة أم كهرباء المولدات، وذلك بحجة فقدان الفيول والمازوت.

وقال سعد: فوق كل ذلك نجد السوق السوداء في عز ازدهارها، والمصادرات لا تأتي إلا متأخرة. بينما إدارات الدولة وأجهزتها الأمنية لا تظهر إلا العجز الفاضح عن تنظيم توزيع المحروقات، والا اعتماد المحسوبيات والتواطؤ مع المافيات!!!

وأضاف: أما المعاناة في صيدا من أزمة المحروقات فهي مضاعفة. صيدا ثالث أكبر مدينة في لبنان، وتضم مع جوارها عدداً كبيراً من السكان المقيمين، يضاف إليهم أبناء المخيمات الفلسطينية، فضلاً عن وجود عدد كبير من المستشفيات والمؤسسات الرسمية والصناعية والتجارية، وغيرها. غير أن صيدا لا تنال إلا أقل من حصتها من المازوت، كما لا تنال إلا كمية محدودة من البنزين هي أقل بكثير من حاجة أبنائها والمقيمين فيها والعابرين من خلالها.

لذلك نطالب بالعدالة في توزيع المحروقات، كما كنا قد طالبنا بالعدالة في توزيع كهرباء الدولة.

ونطالب  بزيادة ملموسة في حصة المازوت المخصصة لمنطقة صيدا، سواء من منشآت الزهراني ، أم من الشركات الخاصة.

ونؤكد أننا لن نسكت أبداً عن التمييز ضد صيدا، وسوف نتحرك  بمختلف الأساليب من أجل  إزالة الظلم اللاحق بها.

وندعو بلدية صيدا التي باتت تشرف على توزيع المازوت في المنطقة إلى تعزيز نشاط "لجنة شفافية وعدالة التوزيع" أكثر فأكثر.

وندعو اللجنة المذكورة إلى تخصيض الحصة المناسبة لكل من مخيمي عين الحلوة والمية ومية، عملا بمبادئ العدالة والإخوة والإنسانية.

ومن جهة ثانية دعا سعد البلدية إلى تنفيذ خطة شفافة وعادلة لتوزيع البنزين أيضاً، بحيث ينال أبناء المدينة ومنطقتها والمقيمون فيها والعابرون من خلالها النصيب العادل من البنزين، مع مراعاة ألا يلحق الظلم بأي فئة من الفئات المذكورة.

وحمل سعد المنظومة الحاكمة كلها المسؤولية عن أزمة المحروقات، معتبراً أن تقاذف المسؤولية بين السلطة التنفيذية  وحاكم المصرف المركزي ليس إلا من قبيل التضليل والإلهاء وذر الرماد في العيون!!

كما حمل المنظومة، ولا سيما وزير الطاقة والأجهزة الأمنية، المسؤولية عن غياب العدالة والرقابة والشفافية في التوزيع. وهو ما سمح بازدهار السوق السوداء، مؤكداً أنه لولا  تواطؤ الأجهزة المعنية لما كان لمافيا السوق السوداء أن تمارس كل هذا الكم الكبير من الارتكابات والجرائم.

وختم سعد بالتأكيد على أهمية دور المواطنين بالتحرك رفضاً لسياسات المنظومة الحاكمة وممارساتها الإجرامية، ورفضاً لكل أشكال الظلم والتمييز.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933248582
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة