صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

أسامة سعد عرض مع حايك زيادة ساعات التغذية: لتزخيم التحركات الشعبية دفاعا عن حقوق الناس

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد أن المنظومة السياسية والمالية الحاكمة تمارس أبشع أنواع الظلم والتنكيل والاضطهاد والتعذيب بحق الناس.

وهي لم تكتفِ بسرقة مداخيلهم ورواتبهم وودائعهم في المصارف، ولا بالاستيلاء على أموال الدولة وأملاكها، بل هي تفرض عليهم العيش في جحيم الفقر والموت على أبواب المستشفيات، أو الهجرة لمن استطاع إليها سبيلا!!

وقال سعد: الانقطاع شبه الكامل للتيار الكهربائي سواء من مؤسسة كهرباء لبنان، أم من مولدات الاشتراك التي باتت تكلفة اشتراكاتها فوق قدرة الغالبية الساحقة من المواطنين، هذا الانقطاع ألحق أفدح الأضرار بالمواطنين وبالمؤسسات التجارية والصناعية وسواها. وجاء فقدان مادة المازوت ليضاعف الخسائر والمعاناة!!

وأضاف:

فوق كل ذلك مؤسسات الدولة وأجهزتها غائبة أو مغيبة أو متواطئة!!

أين وزارة الاقتصاد والأجهزة الأمنية المعنية من السوق السوداء للبنزين والمازوت؟ وأين هي من تهريب هذه المواد؟ ولماذا تسكت عن الاحتكارات والمافيات التي تتحكم بالأدوية والمواد الغذائية وسواها؟ وأين تلك الأجهزة أيضاً من التعديات اليومية على الناس وكراماتها وممتلكاتها؟

من الواضح أن المنظومة الحاكمة بارتكاباتها وإجرامها، وبسكوتها عن أعمال الفوضى، إنما تحاول ابتزاز الناس بتخييرهم بين استمرارها في السلطة وبين الفوضى؟

غير أن الناس قالت كلمتها:

لا للفوضى ولا للمنظومة الحاكمة، نعم للدفاع عن حقوق الناس، نعم لتصعيد النضال من أجل التغيير السياسي وإنقاذ لبنان.

من جهة ثانية، وفي إطار حركته المتواصلة دفاعاً عن حقوق الناس، ومن بينها الحق بالحصول على الكهرباء، أجرى سعد اتصالاً هاتفياً بمدير عام مؤسسة كهرباء لبنان المهندس كمال حايك حيث طالبه بإعادة تشغيل معامل إنتاج الكهرباء وزيادة ساعات التغذية، وبتوفير الكهرباء للمؤسسات الحيوية، ومن بينها مؤسسات المياه وسواها.

كما أكد على ضرورة قيام الحكومة بتوفير كل ما يلزم لتطوير عمل مؤسسة الكهرباء لكي تصبح قادرة على تأمين احتياجات لبنان من الطاقة الكهربائية.

وقد وعد حايك بزيادة ساعات التغذية إلى 4 - 5 ساعات يومياً عوضاً عن ساعتين حالياً، وبإعادة تشغيل خط الخدمات الذي يوفر الكهرباء لمؤسسات المياه وغيرها من المؤسسات الحيوية.

كما وعد بزيادة التغذية إلى 12 ساعة في حال وافقت الحكومة على تخصيص مبلغ 50 مليون دولار لصيانة المعامل، وفي حال جرى توفير مادة الفيول لتشغيلها.

ومن ناحية أخرى، طالب سعد وزير الطاقة بتوزيع الكهرباء توزيعاً عادلاً على مختلف المناطق اللبنانية، من دون محاباة لمناطق على حساب مناطق أخرى.

كما دعاه إلى الاستمرار في توزيع المازوت من منشآت الزهراني، مع الرفض المطلق لأي وقف للتوزيع.

فالتوقف عن تزويد المستشفيات والأفران ومولدات الكهرباء بالمازوت من شأنه أن يؤدي إلى معاناة ومشكلات لا يمكن تحملها.

وخلص سعد إلى التشديد على أهمية المشاركة في التحركات الشعبية التي ينبغي أن تزداد تصعيداً وزخماً، سواء في ما يتعلق بالمطالبة بزيادة ساعات التغذية بالكهرباء من مؤسسة كهرباء لبنان، أم بتوفير المازوت والبنزين، أم سوى ذلك من الحقوق الأولية البديهية التي تعمد السلطة إلى حرمان الناس منها.

المصدر | المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979884563
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة