صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

غضب في صيدا واقتحام محطة تحويل كهرباء .. ومواقف سياسية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشعلت طوابير الانتظار نار الشارع الغاضب اصلا، وشهدت المدينة تحركات شعبية احتجاجية في النهار للمرة الاولى منذ فترة طويلة، حيث كانت تقتصر على ساعات الليل وبأعداد قليلة، واستهدفت مؤسسات لم يطلها الاحتجاج منذ بدء انتفاضة 17 تشرين الاول 2019، حيث اقتحم مواطنون غاضبون محطة تحويل الكهرباء في عبرا، ودخلوا باحتها وطالبوا المعنيين فيها بعدالة التوزيع وتغذية المدينة أسوة بغيرها من المناطق، اذ تعاني من سوء التغذية وتتغذى اربع ساعات فقط كل اربع وعشرين ساعة وبتقنين غير واضح ومتقطع.

وشهدت المدينة تحركات احتجاجية، بدأت صباحاً بقيام محتجين واصحاب سيارات الاجرة بقطع الطريق الرئيسي عند مدخل صيدا الشمالي قرب الملعب البلدي، فيما قطع مواطنون غاضبون طريق عام عبرا وطريق الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات والسيارات وتجمّعوا وسطها احتجاجاً على الانقطاع شبه التام بالكهرباء واطفاء مولدات الاشتراكات الخاصة.

وتسللت ازمة المازوت الى إدارات سراي صيدا الحكومي بالرغم من التزام الموظفين بالاضراب، حيث واجهت الادارات التي فتحت ابوابها لتيسير أمور المواطنين ومعاملاتهم ازمة في التغذية، سواء من الدولة او المولدات، فاتّكأ بعضها على ادارات اخرى مجاورة مثل فرع ادارة تعاونية الموظفين، بينما اقفلت اخرى مثل دائرة النفوس.

مواقف سياسية

وواكبت الحراك الشعبي مواقف سياسية، فاعتبرت النائبة بهية الحريري ان المدخل لمعالجة الازمات هو تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، بينما أكد النائب اسامة سعد على ضرورة تصعيد التحركات المنظمة والهادفة، وعلى أهمية تشكيل جبهة معارضة شعبية وسياسية في وجه السلطة الفاسدة، وأمام مؤسسات الدولة المسؤولة عن تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطن. اما الدكتور عبد الرحمن البزري فذكّر الطبقة الحاكمة بأن العاصفة الشعبية آتية لا ريب فيها، وأنه لا حلّ ولا خلاص لهذا الوطن بوجود مثل هذه الادارة وهذه الطبقة السياسية التي حكمت البلاد على مدى عقود. وشدد المسؤول السياسي لـ"الجماعة الاسلامية" في الجنوب بسام حمود على اهمية ان تنال صيدا حقوقها كاملة من دون تمييز او محسوبية.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن| https://www.nidaalwatan.com/article/55239


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979804077
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة