صيدا سيتي

صيدا: أزمات وظواهر .. وموقف لافت وناري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على وقع تفاقم ازمة العتمة، لفت الانتباه اقفال الكثير من الصيدليات ابوابها بعد نفاد مخزون الادوية وعدم تسليم الشركات كميات جديدة، اقفال محطات الوقود على غير عادة بعد انفراج موقت لم يدم أكثر من يومين فقط، حالة من القلق خشية من أزمة غاز تلوح بالافق بعدما لم تتسلم شركات التوزيع الكميات المطلوبة والكافية منذ ايام، وازمة خبز ارتباطاً بفقدان المازوت، استمرار الغلاء وارتفاع الاسعار وبخاصة المواد الاستهلاكية واللحوم والدجاج والفواكه على اختلافها بالرغم من التلاعب بسعر صرف الدولار الاميركي في السوق السوداء، انتشار ظاهرة الصرافين الجوالين على طول شارع رياض الصلح الرئيسي وقبالة محلات الصيرفة الرسمية، وقرار عدد من المغتربين بتقصير مدة اجازتهم الصيفية وقد توجه بعضهم الى الفنادق او منطقة جزين هرباً من العتمة والحرارة.

موقف ناري

وفي موقف لافت وناري، دقّ مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، في الرسالة التي وجهها لمناسبة السنة الهجرية الجديدة، ناقوس الخطر من تفاقم الازمة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي تطحن المواطن طحناً، وقد بلغت حداً لا يطاق بفعل استمرار ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، متسائلاً "هل يجوز للعهد والحكم أن يتمترس خلف مربعه السياسي والطائفي ضارباً بعرض الحائط مصالح العباد والبلاد، ويحول دون تشكيل حكومة انقاذ بعيداً من المحسوبية والاستنسابية والمحاصصة والاصطفافات، حكومة حقيقية على قياس الوطن المنكوب الذي وصل الى الإنهيار الكامل، حكومة قادرة على إيقاف هذا الانهيار وإعادة الإعمار، قبل الوصول الى الدرك الأسفل من جهنم؟ فتفاقم الازمة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي تطحن المواطن طحناً وبلغت حداً لا يطاق بفعل استمرار ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، وتفلُّت الأسواق وجشع التجار واستمرار التهريب وخلو الصيدليات من الدواء والمستشفيات من الأطباء والممرضين الذين هاجروا، وطوابير الذل امام محطات الوقود وانقطاع مستمر في التيار الكهربائي واطفاء المولدات ومياه الشفة والنفايات المكدسة، وغيرها من الأمور الحياتية التي تتطلب من الدولة إيجاد حلول ناجعة لها".

وأكد ان "صيدا الوفية الابية التي حرصت على ان تكون مدينة مفتوحة للجميع مدينة الخير والوفاء والوطنية والاباء، تحرص على وحدة الصف والعيش المشترك.. صيدا رفضت وما زالت ترفض كل الفتن المذهبية والطائفية وتحترم الانسان الى اي مذهب او طائفة او منطقة انتمى من دون تفريق او تمييز.. صيدا وقفت وما زالت متمسكة بفلسطين القدس والعودة الى فلسطين.. صيدا بتربيتها وثقافتها تقف مع كل مقاوم في وجه العدو الاسرائيلي الظالم الغاشم هذه هي صيدا مدينة البطولة والرجولة".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/54841


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981116614
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة