صيدا سيتي

صيدا تستوعب حادث التعرّض للبائعين الدروز: عمل مرفوض وغريب عن قيمها وأخلاقها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستوعبت صيدا، بقواها الروحية والسياسية والشعبية، حادثة التعرّض لباعة التين والصبار الجوالين من أبناء منطقة حاصبيا من قبل بعض الأشخاص، على خلفية ما جرى في بلدة شويا اثناء عملية اطلاق صواريخ "المقاومة الاسلامية" على مزارع شبعا، ووضعتها في اطاره الفردي الذي لا يعبّر عن تاريخ المدينة وعاداتها وتقاليدها وثوابتها الوطنية وحفاظها على الوحدة والتنوع وقبول الآخر.

وأكدت أوساط صيداوية لـ"نداء الوطن" ان الحادثة فردية، لكنها أخذت أبعاداً أكبر من حجمها الحقيقي، اذ قام بها قلة من الاشخاص، ولم تطل أكثر من بائعين جوالين على الطريق العام قرب مستديرة العربي، ولكن تداول الفيديوات على مواقع التواصل الاجتماعي، جعلها تثير عاصفة دفعت الحراك الشعبي الى الاسراع في النزول الى الشارع والطلب منهم البقاء، بل وشراء محصولهم كنوع من التضامن معهم.

ولم تتأخر القوى الصيداوية في إدانة الحادثة بالرغم من قناعتها بأنها فردية، فأكد كل من مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان والنائبان بهية الحريري واسامة سعد والمسؤول السياسي لـ"الجماعة الاسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود، ان من قام بهذا التصرف لا يعبّر عن المدينة وهو عمل مدان ومرفوض وغريب عن قيم أهلها واخلاقهم وثوابتهم الوطنية في الوحدة والتنوع وقبول الآخر. صيدا كانت وستبقى مدينة منفتحة على كل الناس ومفتوحة لكل الناس، وفضاء الحرية فيها يقبل كل الآراء، مدينة ترحب بكل الزائرين لها، ضيوفاً او عمالاً او مزارعين، يسعون لكسب الرزق وترفض أي تصرف او عمل يسيء الى أي مكون من مكونات العائلة اللبنانية.

الى جانب الحادثة، تفاقمت مشكلة شح المازوت في السوق الرسمي مع عطلة نهاية الاسبوع والسنة الهجرية الجديدة، وأدت الى اطفاء العديد من المولدات الخاصة بعد اعتماد برنامج تقنين قاس، ومن استطاع الصمود الى الآن اضطر لاعتماد برنامج تقنين جديد، وسط حركة احتجاجات تواصلت في بعض البلدات المجاورة مثل الفيلات، الشرحبيل والهلالية، فيما يتوقع ان يعاود تسليم المازوت يوم غد الثلاثاء من مصفاة الزهراني بمعدل مرتين في الاسبوع.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/54841


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981328332
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة