وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مشاهد من حجاج شركة البهاء للحج والعمرة في عرفات - 48 صورة مشاهد من فرحة العيد في مسجد السيدة عائشة - 96 صورة رابطة آل الصياد تزور فعاليات صيدا مهنئة بالعيد - 9 صور الرئيس السنيورة استقبل مهنئين بالأضحى - 18 صورة سوسان استقبل المهنئين في دار الافتاء في صيدا وتلقى اتصال تهنئة من النائب بهية الحريري الموجودة خارج لبنان - 19 صورة مشاهد من أجواء عيد الأضحى المبارك في مسجد الفاروق عين الحلوة - 20 صورة وفد منظمة التحرير وفتح يجول على فعاليات صيدا مهنئا بعيد الأضحى المبارك - 7 صور مبارك خطوبة الشاب محمد الحريري والحسناء ميسم وهبي - 28 صورة حماس تقيم افطاراً بمناسبة يوم عرفة في مخيم عين الحلوة - 3 صور حماس تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الأضحى - 7 صور الترياقي يستقبل وفودا مهنئة بعيد الأضحى المبارك - 57 صورة البزري يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك - 102 صورة قاعة الإحتفالات الكبرى في بلدية صيدا غصت بوفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك والبساط إستقبلهم مع أعضاء المجلس البلدي - 49 صورة شعلة ناشط وكشافة ناشط يستقبلون عيد الأضحى المبارك - 8 صور الفرقان تنفذ مشروع زكاة المال في مخيم عين الحلوة - 3 صور الشيخ محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بالأضحى المبارك - 22 صورة مسيرة جماهيرية حاشدة تكلل أضرحة الشهداء في عين الحلوة - 65 صورة الفنان عمار حسن يشارك في حملة "الكرامة لا تقدر بثمن" رسالة تهنئة من ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا .. عيدنا يوم عودتنا أبو العردات على رأس وفد من منظمة التحرير مهنئاً فعاليات صيدا بعيد الأضحى - 20 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

الضعف الجنسي عند النساء

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الأحد 11 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 2811 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد: د. بدر غزاوي

الضعف الجنسي عند النساء

عن الضعف الجنسي عند النساء...نتحدث!

الضعف الجنسي عند النساء ناجم عن أسباب عديدة ومختلفة، جسدية وعقلية. والعديد منها يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في ممارسة الجنس، وبالتالي الشعور بإحباط شديد. سيتم الحديث عن المشاكل الجنسية عند النساء في المقال التالي.

تكون اسباب الضعف الجنسي عند النساء متنوعة ومعقدة. بعضها مخفي في الجسم والبعض الاخر في النفس. واحيانا يكون حتى مزيج بين الاثنين. وعادة ما تتجلى هذه المشاكل بصعوبة الوصول لهزة الجماع (Orgasm)، الشعور بالالم اثناء ممارسة الجنس وحتى التجنب التام للعلاقة الحميمة الجنسية. من هنا يختصر الطريق الى الشعور بالكثير من الاحباط الذي يمكن ان يؤدي الى الاكتئاب.

اليكم بعض الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى نشوء المشاكل الجنسية ويمكن ان تؤدي الى الضعف الجنسي لدى النساء:

وضع علاقتك مع زوجك

تقسيم العمل والمهام، الاطفال، المشاكل الاقتصادية، الحب الذي كان في الماضي، جميع هذه المواقف يمكن ان تؤدي الى نشوء الضعف الجنسي عند النساء. عند ظهور مشاكل في الانسجام مع الزوج، فان لهذا الامر تاثيرا مباشرا على الاتصال الجنسي لها معه وبالتالي فانه يؤثر على جسمها من ناحية جسدية.

مشاكل نفسية

الاكتئاب، القلق، التوتر، الغضب، والشعور بالذنب - يمكن لجميع هذه الامور ان تؤثر على الصحة الجنسية للمراة.

نقص في تحفيز الرغبة الجنسية

عندما يتوقف احد الزوجين عن الانجذاب للاخر (يحدث ذلك ايضا..)، ينتج توتر ويضعف التواصل، مما يكون له تاثير مباشر على الوظيفة الجنسية للمراة. 

المشاكل الصحية النسائية

هناك عدد لا باس به من المشاكل الطبية في منطقة الحوض والاعضاء التناسلية الانثوية التي قد تسبب الالم اثناء ممارسة الجنس، عدم القدرة على تحقيق هزة الجماع والضعف الجنسي عند النساء عامة.

جفاف المهبل: بالنسبة للنساء الشابات عادة ما يكون سبب ذلك هو عدم وجود اثارة جنسية. اما بالنسبة للنساء الاكبر سنا، فعادة ما يكون سبب المشكلة هو انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين. واحيانا فان اختلال التوازن الهرموني ونقص في ادوية معينة قد يعيق الشهوة الجنسية ويسبب جفاف المهبل.
التشنج المهبلي (Vaginismus): هذه الحالة هي في الواقع تقلص مؤلم للعضلات المحيطة بفتحة المهبل التي تسبب له الشد وتصعب من اختراق القضيب له. هنالك العديد من الاسباب التي تسبب نشوء التشنج المهبلي: تلوث في المنطقة، مضاعفات اثناء الجراحة، مبيدات الحيوانات المنوية المختلفة، وفي بعض الاحيان وجود حساسية للواقي الذكري. ومن ناحية نفسية، فان قلق الاداء الجنسي عند النساء ومشاكل القلق العامة قد تسبب نشوء التشنج المهبلي.
الامراض المنقولة جنسيا: داء السيلان (Gonorrhea)، الهربس (herpes)، الثاليل (warts)، الزهري (syphilis) والمتدثرة (chlamydia) هي امراض معدية تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ويمكن ان تؤدي الى عدم القدرة على ممارسة الجنس (الضعف الجنسي عند النساء)، بسبب التهيج الحساسية او الالم في المنطقة.
العدوى في المهبل: اثارة الالتهاب في الانسجة المهبلية قد يؤدي الى الشعور بالالم او بعدم الراحة اثناء ممارسة الجنس.
مرض التهابي حوضي: انه في الواقع العدوى المهبلية التي تتطور الى عنق الرحم والمبيضين.
الضرر العصبي بعد الجراحة: ازالة حتمية لبعض الاعصاب اثناء الجراحة (مثل استئصال الرحم) قد تضر بالاحساس في المنطقة.

ويمكن ايضا لعدم الثقة بالنفس ان يؤثر على النشاط الجنسي لدى المراة. فوجود رائحة للمهبل وعدم مراعاة العناية والنظافة اليومية دور كبير في التاثير على ثقتك بنفسك، لذا فننصحك بمراعاة اسس النظافة اليومية للعناية بالمهبل، استخدمي الفوط اليومية الصحية والمصنوعة من القطن، وراعي تبديلها مرارا، للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة.

الظـروف الجـســدية او الطـبـيـة الـتـي قـد تـؤثـر عـلـى حياة المراة الجنـسـية وتـؤدي الى الضعـف الجـنسـي عند النسـاء:

الارهاق
امراض مزمنة مثل داء السكري، امراض القلب، امراض الكبد، امراض الكلى.
مرض السرطان
اضطرابات عصبية
اضطرابات في تدفق الدم
عدم التوازن الهرموني
سن الياس
الحمل
استخدام الكحول او المخدرات

·الادوية:

قد يؤدي استخدام بعض الادوية الى نشوء مشاكل جنسية لدى النساء. مضادات الاكتئاب، ادوية العلاج الكيميائي والادوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم هي الاكثر شيوعا في تاثيرها على الوظيفة الجنسية لدى النساء.

·التاريخ العائلي

النساء اللواتي تعرضن لاعتداء جنسي او غيره يجدن صعوبة في بعض الاحيان بتطوير ثقتهن بشريك حياتهن، وبالتالي يسمح لها بالاسترخاء ويحفزها من ناحية جنسية. مشاعر الخوف ، الاستياء، الغضب او الشعور بالذنب تجعل من الصعب واحيانا لا تسمح بممارسة الجنس، في الحالات التي تسبب جفاف المهبل وتشنج العضلات حوله.

·التصورات والمعتقدات حول الجنس

العديد من النساء اللواتي كبرن وتربين على معتقدات معينة، قد ينظرن الى الجنس بنظرة سلبية وليس كجزء لا يتجزا وممتع في العلاقة. فقد يشعرن بالخجل، الشعور بالذنب، الخوف او الغضب في كل ما يتعلق بالجنس.

من ناحية اخرى، ثمة من (النساء والرجال) يستوعب الجنس حسبما صور في السينما الاباحية (porno) والانترنت ليضع توقعات غير واقعية لممارسة الجنس. ومن شانهم ان يشعروا بخيبة امل وحزن عندما لا يتطابق الجنس في الواقع لذلك الذي يظهر في وسائل الاعلام. وقد يؤدي ذلك الامر نشوء تشويه في صورة الجسد، مما يتجلى ايضا في السرير.

الضعف الجنسي لدى زوجك

للمشاكل الجنسية لدى الرجال هنالك تاثير مباشر على حالة زوجاتهم. مثل العجز الجنسي (impotence)، القذف السريع او عدم القدرة على تحقيق هزة الجماع قد يمس بامان او باثارة المراة ويعيق المسار الطبيعي للتمتع الجنسي.

 

دلالات / المصدر: د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 856008561
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي