صيدا سيتي

وقفتان تضامنيتان أمام قصر العدل والبلدية للمطالبة بكشف الحقيقة في انفجار المرفأ

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حملت الوقفة امام قصر العدل التي نظمتها مجموعات "حراك صيدا" وأهالي المدينة و"درابزين – 17 تشرين" تزامناً مع وقفات في 15 ساحة أمام قصور العدل والسرايات الحكومية على امتداد لبنان، رسالة واضحة بالاصرار على كشف الحقيقة تحت شعار "انصاف الضحايا وإحقاق العدالة، رفع الحصانة عن كل المتهمين وتحقيق استقلالية السلطة القضائية"، وسط حرص من النائب الدكتور اسامة سعد على المشاركة فيها الى جانب ممثلين عن مجموعات الحراك وهيئات المجتمع المدني والصحي.

ووصف الدكتور بلال شعبان لـ"نداء الوطن" يوم 4 آب بأنه "يوم شؤم من تاريخ الوطن نتيجة الجريمة الكبيرة - انفجار بيروت، حيث تألم كل لبنان على مساحة الوطن"، معتبراً "الحاكمين نكرة، اشكالهم تشبه البشر وقلوبهم لا رحمة فيه ولا أثر"، معدّداً ثلاثة اهداف وراء الوقفة: احياء الذكرى السنوية ومواساة اهالي الشهداء والجرحى، مطالبة كل السياسيين بترك القضاء حراً مستقلاً حتى يأخذ مجراه في كشف الحقيقة، ودعوتهم الى رفع الحصانات والغطاء عن الجميع ليمثلوا امام القضاء وله كلمة الفصل في البراءة او الادانة"، مشيراً الى "جريمة أشد بشاعة، تتمثل بقيام مجموعة من النواب بالتوقيع على عريضة عدم رفع الحصانات عن المسؤولين ليمثلوا أمام القضاء"، متسائلاً "أي عار هذا؟ إنّ أمانةَ أصوات ناخبيكم تمّت خيانتها وحكم الناس والتاريخ صدر بحقكم... لا ثقة فيكم لا ثقة بعدالتكم المزعومة، لا ثقة بتمثيلكم للناس، لا شرعية لكم"، خاتماً "معاً ومع المخلصين نعلنها صرخة مدوّية نعم للعدالة، نعم لرفع الحصانات... نعم لمعرفة حقيقة ما جرى ولتفتح أبوابُ السجون... نعم لاستقلالية القضاء... ولتعلّق المشانق إحقاقاً للحق وصوناً لدماء الشهداء".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/54511


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981004246
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة