صيدا سيتي

أهالي عبرا يشكون استحداث مكبّ: الروائح الكريهة تُحاصرنا وتخنقنا المواطن يعترض ويثور افتراضياً... "كله إلا الأركيلة" فلسطينيو سوريا تراجع عددهم من 60 الى 27 الف وخياراتهم مرة: العودة طوعا او الهجرة وقفة في ساحة إيليا في صيدا لتصوير حلقة من برنامج تلفزيوني الشهاب ومنتهى الحكمة العالية! (فلسفة)! جزين احتفلت بقداس الكروم هيئة العمل الفلسطيني طالبت الاونروا بالإسراع في حل أزمة النقل للطلاب وتأمين القرطاسية تأجيل بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية الى 11 تشرين الاول كشافة الجراح وزعت مجموعات قرطاسية في بلدية صيدا ضمن مشروعها الإنساني "لنرجع من جديد" مطمر نفايات بجانب حديقة عامة ومدرسة ينفث سمومه في أحياء عبرا وبيوتها! بهية الحريري تتابع ووفد "شبكة صور المدرسية " المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي ‎‎ اللواء ابو عرب يلتقي لجنة "البركسات"  في مكتبه بعين الحلوة إشكال في صيدا فجرا ولا إصابات "شبكة صيدا المدرسية " تبحث بتحديات بدء العام الدراسي بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق الموازية؟ 20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها مصالحة في عين الحلوة مصالحة في صيدا بين آل النقيب وصبح برعاية النائب سعد واللواء المقدح شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant)

وقفة لـ" الحركة الاجتماعية في صيدا " تضامناً مع عائلات شهداء 4 آب: لرفع الحصانات والمحاسبة والعدالة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لكارثة انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب ، نظمت الحركة الاجتماعية في صيدا وقفة حزن واستنكار وتضامن مع عائلات الشهداء امام مقرها في حي الاسكندراني وبالتزامن مع وقفات مماثلة لها امام مراكزها في باقي المناطق شارك فيها ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمود شريتح والسيد احمد قبرصلي ( أبو صلاح ) شقيق الراحل محمد قبرصلي ( أبو محمود ) عضو المجلس البلدي واحد مؤسسي الحركة الاجتماعية في صيدا ، وعن الحركة الاجتماعية رئيستها في صيدا والجنوب السيدة سلمى السعودي  وعضو المكتب التنفيذي وممثلها لدى الحكومة السفير عبد المولى الصلح ، وفريق العمل الاجتماعي في الحركة ومتطوعون من صيدا والغازية والجوار ومجموعة من أصدقاء الحركة في صيدا والجنوب.

ورفعت خلال الوقفة لافتات جاء فيها " الحركة الاجتماعية تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية ، نطالب القضاء بكشف الحقيقة ، الحركة الاجتماعية تتضامن مع اهالي الضحايا والمتضررين ، نطالب بالمحاسبة كواجب وطني انساني واخلاقي ، نطاب برفع الحصانات عن المسؤولين وبتحقيق العدالة"

الصلح

وفي كلمة له خلال الوقفة ، اكد السفير الصلح عالتضامن الكامل مع عائلات الشهداء وكل المتضررين من كارثة انفجار المرفأ متوجهاً باسم الحركة الاجتماعية بالتعزية منهم ومن جميع اللبنانيين بـأسمى آيات التعزية . مؤكداً على مضمون البيان الصادر عن الحركة بالمناسبة وانحيازها دائما الى جانب اصحاب الحقوق والضحايا، ومطالبتها بالمحاسبة كواجب وطني انساني واخلاقي، وانها تضم صوتها الى كل المطالبين" برفع الحصانات وعدم التدخل في عمل القضاء توصلا الى كشف الحقيقة ولتوفير العدالة للجميع والتي هي حق اساسي لكل انسان".

وأشار السفير الصلح الى ان مركز الحركة الاجتماعية في صيدا هو من أوائل مراكزها المنتشرة في كل لبنان . وقال " ولا يسعنا ونحن هنا في صيدا الا ان نستذكر زميل لنا ومن مؤسسي الحركة الراحل أبو الأستاذ محمد قبرصلي ( أبو محمود) رحمه الله . كما لا يسعنا الا ان نشكر جميع الأخوة من الأعضاء السابقين ومن الرعيل الأول الذين جاءوا من صيدا والغازية وغيرها من المناطق ونتمنى ان يأخذ الحق والعدل والمحاسبة مجراها".

وأضاف" وبالتزامن مع هذه الوقفة الآن ، يقوم زملاء لكم بوقفة مماثلة  في كل مراكز الحركة الاجتماعية في لبنان وأتمنى لكم كل التوفيق وان تكملوا وتتابعوا تحقيق رسالة الحركة الاجتماعية ، رسالة المطران غريغوار حداد التي هي رسالة وطنية ، لا طائفية ، ولا عنصرية ، ولا مذهبية وأتمنى للجيل الجديد ان يكون الجيل الذي سينقذ لبنان".

المصدر | رأفت نعيم

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٤ أغسطس ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930211813
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة