صيدا سيتي

الشهاب ومنتهى الحكمة العالية! (فلسفة)! جزين احتفلت بقداس الكروم هيئة العمل الفلسطيني طالبت الاونروا بالإسراع في حل أزمة النقل للطلاب وتأمين القرطاسية تأجيل بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية الى 11 تشرين الاول كشافة الجراح وزعت مجموعات قرطاسية في بلدية صيدا ضمن مشروعها الإنساني "لنرجع من جديد" مطمر نفايات بجانب حديقة عامة ومدرسة ينفث سمومه في أحياء عبرا وبيوتها! بهية الحريري تتابع ووفد "شبكة صور المدرسية " المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي ‎‎ اللواء ابو عرب يلتقي لجنة "البركسات"  في مكتبه بعين الحلوة إشكال في صيدا فجرا ولا إصابات "شبكة صيدا المدرسية " تبحث بتحديات بدء العام الدراسي بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق الموازية؟ 20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها مصالحة في عين الحلوة مصالحة في صيدا بين آل النقيب وصبح برعاية النائب سعد واللواء المقدح شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

الشهاب في ذكرى (إنفجار مرفأ بيروت)؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أيها العالم! نحن في بيروت على خريطة العالم؟! بحاجة إليكم؟!

ضحايانا في بيروت بالمئات؟ وجرحانا بالآلاف؟ أجسادهم... أشلاء؟ وأطرافهم ملأت الشوارع والساحات وعلى السطوح وفي السيارات وفي كل البيوت وفي جميع المباني؟؟ والسفن البحرية وكل من كان فيها غرقى؟ ورجال الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء إنخلعت أرجلهم وأيديهم عن أجسادهم ؟ ورؤوسهم انفصلت و طارت في الهواء؟

أيها العالم! نحن في بيروت على خريطة العالم؟! بحاجة اليكم؟!

ظُلمنا يستمر ويتزايد؟ ونحن كما نحن اليوم بعد سنة؟ نحاول أن نمسح دموعنا في المأساة؟ فلا نستطيع الخروج من المأساة؟

أيها العالم! ما لهذا الظلم في بيروت؟ لا يكتفي بالوقوف أمام أعين الناس؟ انه يتحرك بينهم لسنة تأتي أو سنة تمضي آخذاً بذلك حياتهم... يحفر بخطواتهم القبر الذي سيضمهم بعد ما تحولت أجساد عائلاتهم الى حطام في الركام؟

أيها العالم! الجريمة في بيروت؟ وفي بيروت ضمير ظالم؟

ايها العالم! كل ما في بيروت لا يستطيعون أن يواجهوا الضيق والإنقباض في الظلال القاتمة؟ وكذلك العذاب من جديد بعد سنة في (4/8/2021) مما سوف يجعل الظالمين المجرمين في نعوش ليس وراءهم مشيّعون؟؟ إنهم يخدعوننا عندما يكذبون؟ ويخدعوننا عندما يصدقون؟

ويا أسفتي بما يأخذه عليهم التاريخ: (أبرز معانيهم أنهم بلا معنى)؟

أيها العالم! كل يوم في بيروت الجنازة.. والخطوة.. والطريق.. والدموع؟ شباب وصبايا ونساء ورجال وكبار وصغار وأطفال؟ كانت حياتهم حافلة حاشدة بشتى المعاني فيها من كل فرح مجال! ومن كل سرور آمال! ومن كل جو عبير! وكان الهول الهائل في (إنفجار مرفأ بيروت)؟؟ كارولين طارت في الهواء؟ وليان فقدت رجليها؟ وجورج طارت عينه؟ وهم خارجين من الجامعة؟ ومحمد وإلياس وحسن وليلى إنقلبت بهم السيارة على بعد مئات الأمتار امتزجت أجسادهم تعصر دما؟ وندى وليلى وجوزفين طاروا من بيوتهم وعُثر عليهم (أطراف ورؤوس) في شوارع؟ (جيستنيان و كليمنصو و الحمرا و الصنائع و الصيفي)؟ ومصطفى وحسين ومحمود وخليل في التاكسي؟ رباه؟؟ وكأنهم كانوا في طاحونة؟؟ وصغار وكبار فُقدوا؟ وإصابات خطيرة لا يزال يعاني منها الآلاف؟

فالدمار كبير في بيروت؟؟

أيها الرب ساعدنا... ساعدنا! (ظُلمنا يستمر سنة جديدة ويتزايد)؟

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930209911
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة