صيدا سيتي

الشهاب ومنتهى الحكمة العالية! (فلسفة)! جزين احتفلت بقداس الكروم هيئة العمل الفلسطيني طالبت الاونروا بالإسراع في حل أزمة النقل للطلاب وتأمين القرطاسية تأجيل بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية الى 11 تشرين الاول كشافة الجراح وزعت مجموعات قرطاسية في بلدية صيدا ضمن مشروعها الإنساني "لنرجع من جديد" مطمر نفايات بجانب حديقة عامة ومدرسة ينفث سمومه في أحياء عبرا وبيوتها! بهية الحريري تتابع ووفد "شبكة صور المدرسية " المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي ‎‎ اللواء ابو عرب يلتقي لجنة "البركسات"  في مكتبه بعين الحلوة إشكال في صيدا فجرا ولا إصابات "شبكة صيدا المدرسية " تبحث بتحديات بدء العام الدراسي بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق الموازية؟ 20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها مصالحة في عين الحلوة مصالحة في صيدا بين آل النقيب وصبح برعاية النائب سعد واللواء المقدح شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

وقفة أمام قصر العدل في صيدا بذكرى انفجار المرفأ: نعم للعدالة ورفع الحصانات واستقلالية القضاء

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيت مجموعات من الحراك الشعبي في مدينة صيدا وناشطون الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت بوقفة أمام قصر العدل في صيدا، تحت عنوان "من أجل إنصاف الضحايا وإحقاق العدالة، ورفع الحصانة عن كل المتهمين، وللدعوة إلى تحقيق استقلالية السلطة القضائية".

شارك في الوقفة الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد وممثلون عن الجمعيات الإسعافية وفوج إطفاء مدينة صيدا والمؤسسات الأهلية وقطاعات المهن الحرة ولجان الأحياء.

وقال المهندس بلال شعبان باسم المشاركين: "ما زلنا في حالة ذهول منذ 4 آب، ننتظر تحقيق العدالة بعد أيام كما وعدنا، وما زلنا نعيش الأمل لنعرف من دمر مدينتنا ومزق أجساد أبنائنا وأخوتنا، وغير المعالم التي اعتدنا عليها وبدل عبق التاريخ فيها برائحة الدم. وحتى الآن لا جواب، تحقيق يبدأ ولا ينتهي، لا ثواب ولا عقاب، ولا مسؤول خلف القضبان".

وتوجه الى أهالي الضحايا بالقول: "قضيتكم قضيتنا، قضية الوطن برمته وقضية كل شريف وصاحب ضمير. ليكن الرابع من آب يوم انتصار الدم على السيف، واسترداد ما سرق من أبناء شعبنا دون وجه حق، يوما تتحقق فيه العدالة ليكون منطلقا نحو بناء وطن نعيش فيه بكرامة دون منة من زعيم ولا نقف فيه مذلولين بطوابير للحصول على البنزين والدواء ولقمة العيش، وطن يكون المسؤول في خدمة الناس والعدالة هي الفصل".

أضاف: "لبنان الوطن وشعبه الأبي يستحقان الحياة والعيش بكرامة، وما وصلنا إليه اليوم ليس إلا نتيجة السياسات التي اتبعت على مدى العقود الأربعة الماضية، سياسات دمرت أسس وجود هذا البلد وأوصلته إلى حالة إفلاس على جميع الصعد، هندسوها على قياس مصالحهم الخاصة وعلى حساب مصلحة المواطن. وها نحن اليوم ندفع الأثمان من أمننا وقوتنا وكرامتنا".

وختم: "معا ومع المخلصين نعلنها صرخة مدوية: نعم للعدالة ورفع الحصانات ومعرفة حقيقة ما جرى ولتفتح أبواب السجون، نعم لاستقلالية القضاء ولتعلق المشانق إحقاقا للحق وصونا لدماء الشهداء".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/557913/

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٣ أغسطس ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930209525
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة