صيدا سيتي

ما مصير العام الدراسي في مدارس "الأونروا" في ظل الأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا ؟ مصرف لبنان بصيدا بدأ بوضع بلوكات اسمنتية عند مدخله لتعزيز إجراءات الحماية الشهاب والإنتفاضة اللبنانية و(بصيص الأمل)! المستوردون يتراجعون عن الاتفاق على التسعير بـ 80% من سعر الصرف: كارتيل الأدوية... عودة إلى الابتزاز تمرير التسجيل في التعليم الرسمي: بداية فكّ قرار المقاطعة؟ نصف الرواتب "كلفة نقل" والكارثة قادمة قريباً بحال عدم المعالجة "انتراكت - صيدا" قدم حقائب مدرسية وقرطاسية لـ22 تلميذاً من الأكثر حاجة ترعاهم جمعية "أهلنا" أسامة سعد استقبل وفدا من تعمير عين الحلوة، وطالب بالتعويض عن الاضرار الناجمة عن الاشتباكات الاخيرة في المخيم بلدية صيدا: توزيع 80 ألف ليتر مازوت اليوم الثلاثاء على أصحاب مولدات إشتراكات الكهرباء حمود يلتقي وفداً من أهالي تعمير عين الحلوة: ما حصل جريمة وعلى الجميع تحمّل مسؤولياتهم أمام هذه الفاجعة أهالي سيروب ينتخبون لجنة خدماتية للمنطقة.. وصالح رئيسا لها مداورة مع زينو مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد

صيفنا احلى مع زيتونة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يجد الاطفال في حلول فصل الصيف من كل عام فسحة ومتسعا من الوقت لممارسة مختلف النشاطات، من خلال المخيمات الصيفيه وبرامج الترفيه والنشاطات التي تقيمها الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

يحل الصيف هذا العام في لبنان مثقلا بالهموم والمعاناة وبحال غير ذي حال، كما ويحط ضيفا غير مرحب به. في مخيمات اللجوء الفلسطيني، ازمات متتالية لم تستثني ايا من مجالات ومقومات الحياة بدءا من تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع الدولار والاسعار بشكل فاحش، ناهيك عن استمرار تداعيات وباء الكورونا.

صيفنا احلى مع زيتونة

كعادتها لا تفوت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية فرصة حلول فصل الصيف، ورغم ضبابية المشهد العام في لبنان فثمة فرصة للهو والفرح في اجندتها ، واقله للفئات العمرية من الاطفال (5 -- 14)عام.

الانسة رشا ميعاري: مشرفة النشاط الصيفي ومديرة مركز الجمعية في مخيم  الحلوة تقول «بحكم ان المخيمات تفتقر وبشكل خاص لملاعب واماكن ترفيه خاصة بالاطفال، وجراء قلة حال الاهالي وعدم قدرتهم على تامين مستحقات التحاق ابناءهم بالنشطات الصيفية في الجوار بسبب الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، وتماشيا مع مسؤولياتنا في الجمعية وتحسسا بالاطفال وحاجتهم للترفيه، اطلقنا مشروع صيفنا احلى مع زيتونه»، وتضيف: مدة النشاط اربعون يوما بمعدل خمسة ايام بالاسبوع،يستهدف الاطفال من اهالي المخيم ، وصل عدد المشاركين ما يقارب ١٠٠ طفل وطفلة ويزيد، يشرف على النشاط ومتابعة شؤون الاطفال مجموعة من الناشطات الاجتماعيات من ملاك الجمعية واخريات من المجتمع الاهلي ، وبالتعاون مع الاونروا مشكورة، ويتضمن النشاط مجموعة انشطة وتمارين وجلسات توعية للاطفال الاكبر سنا من المشاركين بمعارف توعوية حول التحرش ، المراهقة، الانحرافات وتداعياتها ، فض النزاعات، دعم نفسي واجتماعي، وياتي ذلك بهدف تعزيز المهارات الحياتية بين المشاركين ومع الجوار ، تفريغ الطاقة السلبية وتحويلها لطاقة ايجابيه ..... الخ.

وتختم الانسة ميعاري«نبذل قصارى جهدنا لتعزيز الانماط السلوكية والممارسات السوية لدى الاطفال ونامل من الاهالي ملاقاتنا ومد يدهم ، وتعاونهم مع اطفالهم بما يعود بالفائدة عليهم وعلى عامة المجتمع».

المصدر | إعلام زيتونة

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٣٠ يوليو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930003378
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة