صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

الأولمبياد الخاص اللبناني يعقد مؤتمره الثاني لبناء المجتمعات الصحية بحضور ورعاية البزري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام الأولمبياد الخاص اللبناني "برنامج المجتمعات الصحية" مؤتمره الثاني لبناء المجتمعات الصحية في جمعية شعاع الأمل – زحلة، وذلك بحضور راعي الأحتفال الدكتور عبد الرحمن البزري رئيس لجنة كورونا، جمعية الليونز بأعضاءها، فعاليات المنطقة، أطباء، وعدد من المحاضرين والمدربين واللاعبيين وأسر، وقد بلغ عدد اللاعبيين 30 لاعب و50 من الأسر. وأستمر المؤتمر لمدة 4 ساعات، تميز بمشاركة محاضرين وما يقارب (30) مشاركين عبر تقنية الزووم بالاضافة الى المشاركين على الارض.

إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني وكان اللافت أن عريفا الأحتفال لاعبين قادة من الأولمبياد الخاص اللبناني حيث قدما الترحيب بالحضور وعرفا عن المتحدثين،  بعدها تحدثت رئيسة جمعية شعاع الأمل السيدة أمل شيلي عن الخدمات التي قدمها البرنامج للاعبيين من دعم نفسي ورياضي وصحي عبر المنصة الإفتراضية في ظل جائحة كورونا والجلوس بالبيت، بعدها تحدث أحمد عنتر ممثل الصحة عن قصته منذ الصغر مع داء الصرع وكيف تعرف على الأولمبياد وأصبح فعالاً بالمجتمع، ثم تحدثت مسؤولة المجتمعات الصحية الآنسة أمنة المصري عن الأنجازات والنجاح الذي حققه هذا البرنامج.

وتحدث راعي الإحتفال عن كورونا ومستجداته وعن الوضع الصحي التي تمر بها البلاد، كت تحدث عن الأولمبياد الخاص اللبناني لما له إيجابيات لدى اللاعبيين على الصعيد الصحي والرياضي.

وقدم برنامج المجتمعات الصحية درع تكريمي لراعي الإحتفال تقديراً له على الإنجازات التي يقوم بها على صعيد لبنان عامة وعلى صعيد الأولمبياد الخاص اللبناني خاصة.

ثم قامت اللجنة المنظمة بتقسيم الحضور إلى قسمين، الأسر إلى قاعة التوعية  واللاعبيين إلى الكشف الصحي، وكان بانتظار الأسر عدة محاضرات منها محاضرة مع الدكتور عبد الرحمن البزري حول كورونا ومستجداتها، وجمعية أبعاد حول الإستغلال والتنمر وطرق الحماية.

وتحدثت مديرة البرامج الصحية لشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأنسة ليلى الشناوي عن البرامج الصحية والخدمات التي يقدمها الأولمبياد على صعيد العالم، تلتها محاضرة بعنوان "صحتك بتهمنا" مع إخصائية التغذية رنيم الحريري من مستشفى دلاعة  تحدثت عن الأكل الصحي وأهمية الرياضة، وكانت المحاضرة الأخيرة مع الدكتور علي محمد زبيب إخصائي شرايين وقلب حيث تحدث عن مشاكل القلب وأعراضه وعن أهمية الفحص الدوري والشهري وطرق الحماية.

وتم عرض المؤتمر من بدايته عبر تطبيق الزووم والفيس بوك ليتسنىى الأمر للجميع المشاركة. أما عن  الكشف الصحي للاعبيين فقد تضمن فحص العيون والصحة العامة والنظافة الشخصية والأسنان، وصف مع الرياضة البدانية مع الثنائي عبد الله ونوال الغزاوي، وآخر فقرة كانت مع الصليب الأحمر اللبناني عن الأسعافات الأولية.

تخلل المؤتمر كشف صحي للاعبين تضمن فحص للنظر مع الدكتور اديب جابر وبمشاركة نادي الليونز وطلاب الجامعة اللبنانية كلية طب العيون.

توعية صحية / تغذية مع الدكتور محمد مناصفي  اخصائية التغذية الانسة سالي وبمشاركة 5 متطوعين  من الجامعة اللبنانية.

توعية صحة الفم ونظافة الاسنان الدكتورة بتول فرحات.

اللياقة البدنية مع المدربين عبدالله ونوال.

المصدر | خليل العلي - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٩ يوليو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979775277
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة