صيدا سيتي

الشهاب ومنتهى الحكمة العالية! (فلسفة)! جزين احتفلت بقداس الكروم هيئة العمل الفلسطيني طالبت الاونروا بالإسراع في حل أزمة النقل للطلاب وتأمين القرطاسية تأجيل بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية الى 11 تشرين الاول كشافة الجراح وزعت مجموعات قرطاسية في بلدية صيدا ضمن مشروعها الإنساني "لنرجع من جديد" مطمر نفايات بجانب حديقة عامة ومدرسة ينفث سمومه في أحياء عبرا وبيوتها! بهية الحريري تتابع ووفد "شبكة صور المدرسية " المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي ‎‎ اللواء ابو عرب يلتقي لجنة "البركسات"  في مكتبه بعين الحلوة إشكال في صيدا فجرا ولا إصابات "شبكة صيدا المدرسية " تبحث بتحديات بدء العام الدراسي بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق الموازية؟ 20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها مصالحة في عين الحلوة مصالحة في صيدا بين آل النقيب وصبح برعاية النائب سعد واللواء المقدح شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

الأولمبياد الخاص اللبناني يعقد مؤتمره الثاني لبناء المجتمعات الصحية بحضور ورعاية البزري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام الأولمبياد الخاص اللبناني "برنامج المجتمعات الصحية" مؤتمره الثاني لبناء المجتمعات الصحية في جمعية شعاع الأمل – زحلة، وذلك بحضور راعي الأحتفال الدكتور عبد الرحمن البزري رئيس لجنة كورونا، جمعية الليونز بأعضاءها، فعاليات المنطقة، أطباء، وعدد من المحاضرين والمدربين واللاعبيين وأسر، وقد بلغ عدد اللاعبيين 30 لاعب و50 من الأسر. وأستمر المؤتمر لمدة 4 ساعات، تميز بمشاركة محاضرين وما يقارب (30) مشاركين عبر تقنية الزووم بالاضافة الى المشاركين على الارض.

إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني وكان اللافت أن عريفا الأحتفال لاعبين قادة من الأولمبياد الخاص اللبناني حيث قدما الترحيب بالحضور وعرفا عن المتحدثين،  بعدها تحدثت رئيسة جمعية شعاع الأمل السيدة أمل شيلي عن الخدمات التي قدمها البرنامج للاعبيين من دعم نفسي ورياضي وصحي عبر المنصة الإفتراضية في ظل جائحة كورونا والجلوس بالبيت، بعدها تحدث أحمد عنتر ممثل الصحة عن قصته منذ الصغر مع داء الصرع وكيف تعرف على الأولمبياد وأصبح فعالاً بالمجتمع، ثم تحدثت مسؤولة المجتمعات الصحية الآنسة أمنة المصري عن الأنجازات والنجاح الذي حققه هذا البرنامج.

وتحدث راعي الإحتفال عن كورونا ومستجداته وعن الوضع الصحي التي تمر بها البلاد، كت تحدث عن الأولمبياد الخاص اللبناني لما له إيجابيات لدى اللاعبيين على الصعيد الصحي والرياضي.

وقدم برنامج المجتمعات الصحية درع تكريمي لراعي الإحتفال تقديراً له على الإنجازات التي يقوم بها على صعيد لبنان عامة وعلى صعيد الأولمبياد الخاص اللبناني خاصة.

ثم قامت اللجنة المنظمة بتقسيم الحضور إلى قسمين، الأسر إلى قاعة التوعية  واللاعبيين إلى الكشف الصحي، وكان بانتظار الأسر عدة محاضرات منها محاضرة مع الدكتور عبد الرحمن البزري حول كورونا ومستجداتها، وجمعية أبعاد حول الإستغلال والتنمر وطرق الحماية.

وتحدثت مديرة البرامج الصحية لشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأنسة ليلى الشناوي عن البرامج الصحية والخدمات التي يقدمها الأولمبياد على صعيد العالم، تلتها محاضرة بعنوان "صحتك بتهمنا" مع إخصائية التغذية رنيم الحريري من مستشفى دلاعة  تحدثت عن الأكل الصحي وأهمية الرياضة، وكانت المحاضرة الأخيرة مع الدكتور علي محمد زبيب إخصائي شرايين وقلب حيث تحدث عن مشاكل القلب وأعراضه وعن أهمية الفحص الدوري والشهري وطرق الحماية.

وتم عرض المؤتمر من بدايته عبر تطبيق الزووم والفيس بوك ليتسنىى الأمر للجميع المشاركة. أما عن  الكشف الصحي للاعبيين فقد تضمن فحص العيون والصحة العامة والنظافة الشخصية والأسنان، وصف مع الرياضة البدانية مع الثنائي عبد الله ونوال الغزاوي، وآخر فقرة كانت مع الصليب الأحمر اللبناني عن الأسعافات الأولية.

تخلل المؤتمر كشف صحي للاعبين تضمن فحص للنظر مع الدكتور اديب جابر وبمشاركة نادي الليونز وطلاب الجامعة اللبنانية كلية طب العيون.

توعية صحية / تغذية مع الدكتور محمد مناصفي  اخصائية التغذية الانسة سالي وبمشاركة 5 متطوعين  من الجامعة اللبنانية.

توعية صحة الفم ونظافة الاسنان الدكتورة بتول فرحات.

اللياقة البدنية مع المدربين عبدالله ونوال.

المصدر | خليل العلي - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٩ يوليو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930209059
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة