صيدا سيتي

أهالي عبرا يشكون استحداث مكبّ: الروائح الكريهة تُحاصرنا وتخنقنا المواطن يعترض ويثور افتراضياً... "كله إلا الأركيلة" فلسطينيو سوريا تراجع عددهم من 60 الى 27 الف وخياراتهم مرة: العودة طوعا او الهجرة وقفة في ساحة إيليا في صيدا لتصوير حلقة من برنامج تلفزيوني الشهاب ومنتهى الحكمة العالية! (فلسفة)! جزين احتفلت بقداس الكروم هيئة العمل الفلسطيني طالبت الاونروا بالإسراع في حل أزمة النقل للطلاب وتأمين القرطاسية تأجيل بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية الى 11 تشرين الاول كشافة الجراح وزعت مجموعات قرطاسية في بلدية صيدا ضمن مشروعها الإنساني "لنرجع من جديد" مطمر نفايات بجانب حديقة عامة ومدرسة ينفث سمومه في أحياء عبرا وبيوتها! بهية الحريري تتابع ووفد "شبكة صور المدرسية " المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي ‎‎ اللواء ابو عرب يلتقي لجنة "البركسات"  في مكتبه بعين الحلوة إشكال في صيدا فجرا ولا إصابات "شبكة صيدا المدرسية " تبحث بتحديات بدء العام الدراسي بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق الموازية؟ 20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها مصالحة في عين الحلوة مصالحة في صيدا بين آل النقيب وصبح برعاية النائب سعد واللواء المقدح شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant)

البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 تموز 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ إعتبر فيه أن الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات الجديدة بالكوفيد-19 متوقعة نتيجة للظروف التي نعيشها خصوصاً لناحية غياب أي من الإجراءات، وفتح البلاد على مصراعيها، وعدم إتخاذ أي من الإجراءات الوقائية على مستوى التجمعات أو الأماكن السياحية وأماكن العمل، كما أن الكثافة التي يشهدها  مطار بيروت الدولي يومياً تسهّل دخول العديد من الإصابات من الخارج.

وأشار البزري إلى أن المتحور الجديد دلتا والذي أصبح يُشكّل أكثر من 80% من حالات الكوفيد-19 الحالية في لبنان سريع الإنتشار وقادر على الإنتقال من إنسانٍ إلى آخر بفاعلية تفوق بكثير فاعلية المتحور البريطاني أو النسخة الأولية لفيروس الكوفيد-19. مؤكداً ان الرّد المناسب على الإنتشار السريع للفيروس هو بزيادة عمليات التلقيح والتسريع فيها، وإعطاء اللقاح لكل من يرغب به خصوصاً وأن هناك حوالي مليون مواطن مسجلين على المنصة ولم يتلقوا اللقاح أو تصلهم مواعيد لتلقيه.

وختم البزري رافضاً الحديث عن أي إغلاق محتمل للبلد، معتبراً أنه ضار بالحركة الإقتصادية والمعيشية للمواطنين الذين هم بأشد الحاجة إليها، كما رفض البزري بعض التلميحات التي تشير إلى إحتمال إتخاذ أي إجراء بحق غير الملقحين لأنه يتنافى مع روحية الخطة الوطنية للقاح التي إعتبرت أن التلقيح قرار إختياري وليس إلزامي ولا يجوز محاسبة غير الملقحين خصوصاً وأنه لم يتم تأمين كميات كافية من اللقاح لكل من يرغب بتلقيه.

المصدر | المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930211826
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة