صيدا سيتي

أهالي عبرا يشكون استحداث مكبّ: الروائح الكريهة تُحاصرنا وتخنقنا المواطن يعترض ويثور افتراضياً... "كله إلا الأركيلة" فلسطينيو سوريا تراجع عددهم من 60 الى 27 الف وخياراتهم مرة: العودة طوعا او الهجرة وقفة في ساحة إيليا في صيدا لتصوير حلقة من برنامج تلفزيوني الشهاب ومنتهى الحكمة العالية! (فلسفة)! جزين احتفلت بقداس الكروم هيئة العمل الفلسطيني طالبت الاونروا بالإسراع في حل أزمة النقل للطلاب وتأمين القرطاسية تأجيل بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية الى 11 تشرين الاول كشافة الجراح وزعت مجموعات قرطاسية في بلدية صيدا ضمن مشروعها الإنساني "لنرجع من جديد" مطمر نفايات بجانب حديقة عامة ومدرسة ينفث سمومه في أحياء عبرا وبيوتها! بهية الحريري تتابع ووفد "شبكة صور المدرسية " المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي ‎‎ اللواء ابو عرب يلتقي لجنة "البركسات"  في مكتبه بعين الحلوة إشكال في صيدا فجرا ولا إصابات "شبكة صيدا المدرسية " تبحث بتحديات بدء العام الدراسي بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق الموازية؟ 20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها مصالحة في عين الحلوة مصالحة في صيدا بين آل النقيب وصبح برعاية النائب سعد واللواء المقدح شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant)

إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 27 تموز 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا نُفذ إعتصاماً رمزياً أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في منطقة صيدا، طلعة المحافظ، عملاً بتواصل التحركات الجماهيريّة ضد سياسة إدارة الأونروا إتجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حضره أعضاء هيئة العمل الفلسطيني المشترك، واللجان الشعبية في المنطقة والفصائل الوطنية والإسلامية.

كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا ألقاها الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح جاء فيها:

"الأخوة قادة العمل الوطني والإسلامي كُلٍ بصفته وما يمثل

الأخوات والأخوة الحضور الكريم،،،

كما هو معلوم للقاصي والداني ظروف الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان وما وصلت إليه الحالة الإقتصادية والإجتماعية التي أثرت سلباً على كافة مناحي الحياة فأوصلتنا إلى حالة يرثى لها بسبب إزدياد حالات الفقر وإرتفاع نسب البطالة لمستويات عالية وهبوط سعر الليرة اللبنانية، والأزمة الإقتصادية التي تعصف في لبنان والذي ندعوا الله أن يعافيه وأن يخرج من هذه الأزمة بأسرع وقتٍ مُمكن.

فمع هذا ما زلنا نرى إدارة الأونروا تعيش بقصر عاجيْ ولا تكترث ولا تهتم لمشاكل وهموم أبناء شعبنا ولم تتخذ أي خطوات عمليّة للتخفيف من أعباء ومعاناة شعبنا".

وأكد فيها:" إننا في هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية نرفض سياسة الأونروا والتسويف وإدارة الظهر فنسالهم ماذا  تنتظرون وماذا تريدون؟!

فعقد اللقاءات والمذكرات والمطالب والإعتصامات السلمية لم تجد معكم نفعاً مره أخرى ماذا تنتظرون؟!

لذا طالبنا ونُطالب:

1. تأمين موازنة سنوية ثابتة تراعي توفير كافة متطلبات الحياة والمستجدات الإقتصادية المتسارعة.

2. البدء وبشكل فوري توزيع مساعدات عاجلة وقيّمة وبشكل شهري وأن تشمل المساعدات كافه شرائح أبناء شعبنا في لبنان.

3. رفع قيمة المبالغ المالية التي تقدم لأبناء شعبنا وزيادة عدد المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد.

4. نطالب بتغطية فاتورة الإستشفاء بشكل كامل نظراً لإرتفاع سعر الدولار وتدني سعر صرف الليرة اللبنانية إن تسديد فاتورة الإستشفاء تدفع بالليرة اللبنانية.

5. ندعوا الأونروا للإستمرار تأمين الإستحقاقات المالية لأهلنا النازحين في كافة المجالات بما منها رفع قيمة المساعدات الإغاثية الماليّة بما يتناسب ومستوى الغلاء الفاحش.

6. الأخوة الحضور،،،

ندعوا الأونروا لتأمين مادة المازوت بالسعر الرسمي بصفتها مؤسسة دوليّة لها إتصالاتها وتأثيراتها المحليّة والدوليّة على أن يقوم أصحاب المولدات بدفع ثمنها".

كذلك:" ندعوا الأونروا للقيام بواجبها على أكمل وجه وندين المماطلة والوعود والتجاهل المتَعمّد والتّهرب من المسؤولية الملاقاة على عاتقها فعليها اليوم أن تكون قد تجاوزت مرحلة وضع خطة طؤارى والمُباشره بأخذ الدور المُناط بها في تقديم الخدمات والمساعدات".

وختم قائلاً: "نؤكد على حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم وضرورة تأمين كافة المتطلبات الحياتيّة مستمرين بالتحركات والإحتجاجات حتى تستجيب الأونروا وتبدأ بأخذ دورها الطبيعي المناط بها والتي أُسست من أجله".

المصدر | المكتب الإعلامي للجان الشعبية - منظمة التحرير الفلسطينية - صيدا  

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢٧ يوليو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930211418
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة