صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • بطولة الفرق الأولى في الشطرنج الخاطف في بلدية صيدا من تنظيم أكاديمية الشامية للشطرنج

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 27 تموز 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    إستضافت بلدية صيدا بطولة الفرق الأولى في الشطرنج الخاطف والتي نظمتها أكاديمية الشامية للشطرنج برعاية رجل الأعمال المهندس محمد كنعان ، وذلك في قاعة المرحوم مصباح البزري في القصر البلدي حيث شارك في البطولة نحو 100 لاعب ولاعبة من عدة أندية لبنانية وفريق الجيش اللبناني.

    حضر حفل الإفتتاح ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيس الشبكة الرياضية واللجنة الرياضية في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس، راعي البطولة المهندس محمد كنعان، عميد أكاديمية الشامية الشطرنج الحكم الدولي إبراهيم الشامية، الرباع الدولي في رفع الأثقال الصيداوي ربيع السقا، رئيس فريق الجيش اللبناني العميد الركن الدكتور حسن جوني، رئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر الدين قوام وممثلون عن الأندية المشاركة، وكان في إستقبالهم مؤسس الأكاديمية المدرب الدولي سيد إبراهيم الشامية، ومدير البطولة أحمد أرقدان.

    بداية النشيد الوطني اللبناني، فترحيب من مؤسس الأكاديمية المدرب الدولي سيّد الشامية الذي عرف بالأكاديمية  ونشاطاتها في ظل جائحة الكورونا. كما قدم عرضا موجزا لتعريف الحضور بعرّاب الشطرنج في صيدا الحكم الدولي ابراهيم الشامية وانجازاته على مدى ٣٠ عاماً من العطاء والتدريب. بعدها شكر المدرب الشامية الحضور وخاصة فريق الجيش اللبناني برئاسة العميد الركن الدكتور حسن جوني. ثم تحدث السيد أحمد أرقدان مدير البطولة، فرحب بالحضور وشكر لبلدية صيدا رئيسا وأعضاء ولممثل المهندس السعودي الحاج الشماس لإستضافة البطولة.

    كما توجه بالشكر إلى راعي البطولة المهندس كنعان على إضاءة شمعة امل في أصعب المراحل التي يعيشها الوطن وعدم الياس والاستمرار رغم كل الصعاب متمنيا التوفيق للجميع.

    الحاج حسن الشماس هنّأ، بإسم بلدية صيدا والشبكة الرياضية،  أكاديمية الشامية على تنظيم بطولة بهذا المستوى، وأكد أن البلدية تدعم أي نشاط رياضي في صيدا مثمناً على الجهود التي تبذلها الأكاديمية. 

    الدروع التقديرية

    من جهته، شكر كنعان لأكاديمية الشامية على الجهود المبذولة لنشر اللعبة في صيدا وتخريج أبطال على مدى ٣٠ عاماً، وأكد  إستعداده لدعم أي نشاط رياضي في صيدا. كما قدم درعا تقديريا لرئيس البلديه المهندس السعودي استلمه ممثله الحاج  الشماس. وقدم أيضا درعا للسيد ابراهيم الشاميه عميد لعبة الشطرنج في صيدا؛ كما قدمت اكاديميه الشاميه درع شكر وتقدير للمهندس كنعان.

    ختاماً، تحدث الحكم الرئيسي العميد الركن الياس أبو جودة فشرح قوانين البطولة وتمنى الفوز للأفضل.

    نتائج المباريات

    بعد ذلك إنطلقت جولة المباريات بين المتبارين( 24 فريقا) فكانت  ٩ جولات ، وتميزت بالحماس والندية ولم تعرف هوية البطل حتى الجولة الأخيرة. تألف كل فريق من ٤ لاعبين من الأقوى في لبنان.  فاز فريق خريجي الاتحاد السوفييتي بالمركز الأول، وفريق الأنصار بالمركز الثاني، وفريق أشمون صيدا بالمركز الثالث، وفريق وور ماشين بالمركز الرابع، وفريق صخرة الروشة بالمركز الخامس.

    أما على الرقع، فقد فاز عمرو الجاويش وأكرم خضر بالمركز الأول على الرقعة الأولى، هادي عواضة على الرقعة الثانية، مصطفى خليلي على الرقعة الثالثة، وسامر سلمان على الرقعة الرابعة.

    وقد تم توزيع الكؤوس وجوائز مالية بقيمة 10 مليون ليرة لبنانية على الفائزين.

    حكّم البطولة فريق مؤلف من الحكم الدولي الياس أبو جودة رئيساً، والحكم الاتحادي الرائد عزالدين أبو ظهر نائب رئيس، والحكم الدولي ايلي هولشيان حكم كومبيوتر، والوطنيين كارن شلالا، محمد حمد، ومحمود زلحف وعبدالقادر شاتيلا حكام طاولات.

    المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

    تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٢٧ يوليو ٢٠٢١

    الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929962324
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة