صيدا سيتي

إرباك في انطلاق العام الدراسي في "الأونروا"... واعتصامات للمطالبة بتأمين مستلزمات نجاحه سعد: جمال عبد الناصر يأبى الغياب إخماد حريق داخل فيلا في عين الدلب إخماد حريق داخل منزل في حارة صيدا الأمن العام ضبط 28 ألف ليتر مازوت مخبأة تحت الأرض في منطقة المية ومية اعتصام امام مدرسة رافيديا في صيدا طالب الاونروا بتأمين وسائل النقل واللوازم المدرسية الوزير قرداحي استقبل نقابة محرري الصحافة: لا يجوز انتهاك حريات وحرمات الناس زينون: لرفع الجعالة على توزيع قوارير الغاز من 8000 الى 20000 او اعلان الاضراب في القطاع طقس الثلاثاء: قليل الغيوم والحرارة دون معدلاتها الموسمية بعد القرعون...بركة انان .. صور التلوث مخيفة ومئة بلدة مهددة بالعتمة حريق عبرا متواصل شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي

أسامة سعد: نحن امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسامة سعد في تصريح من ساحة الشهداء:

نحن امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي

نحن امام تحد خطير من اهتزاز الأمن وانهياره ، وهذا تتحمل مسؤوليته قوى السلطة، واي نقطة دم تهدر يتحملون مسؤوليتها

اعتبر النائب اسامة سعد في تصريح من ساحة الشهداء في صيدا أن اعتذار الحريري كان متوقعا بالتقدير السياسي والواقع السياسي وأمام الانسداد السياسي. ونحن الان امام تداعيات الاعتذار وعدم قدرة المنظومة الحاكمة على معالجة الانهيار والازمات المستحكمة، كما أننا امام سيناريو يحمل المزيد من تدهور الاوضاع على جميع الصعد واهتزازات امنية نتيجة هذه الاوضاع الناتجة بسبب عجز هذه المنظومة عن تشكيل سلطة.

ولفت الى أن الحريري قد أعلن اليوم عجز المنظومة عن انتاج سلطة بغض النظر عن موقفنا من هذه السلطة.

لذلك اعتذار الحريري هو إعلان واضح ومدو فحواه ان هذه المنظومة عاجزة عن معالجة الازمات وعاجزة عن إنتاج سلطة. ونحن امام مأزق جديد ومزيد من الانسداد السياسي، فمن سيأتي بديلا عن الحريري وبرنامجه؟ وما هي الشروط والشروط المضادة؟ وهل ستستمر هذه الشروط ؟وهل هي مرتبطة بشخص الحريري ام بالواقع السياسي والازمة السياسية والأبعاد الاقليمية والدولية في المنطقة؟.

وأشار سعد الى أننا امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي.

وهو بحاجة لنقاش وحوار، ونحن نسعى لإيجاد أطر لقوى التغيير من أجل فتح مسار الانقاذ في البلد. ونحن كذلك أمام مشكلة جديدة هي كيفية الانقاذ؟ ومن سيقوم بهذه العملية؟.

واعتبر سعد أن حكومة تصريف الاعمال لا تقدم أي حلول، ومجلس الدفاع الأعلى لا يقوم بأي أمر، وكأن البلد متروك لمصيره، مع أجندات خارجية تحاول ان تضع يدها على البلد، وهذا ليس من مصلحة اللبنانيين، وسيأخذ لبنان الى صراعات اقليمية ودولية نحن بغنى عنها. فتكفي اللبنانيين أزماتهم.

وختم سعد محذرا من الاهتزاز الامني، ولافتا الى أننا امام تحد خطير من اهتزاز الأمن وانهياره ، وهذا تتحمل مسؤوليته قوى السلطة، ومن تداول على السلطة على مدى سنوات.

وحذر هؤلاء من ان الشعب سيحاسبهم، فهم قد هددوا له أمنه وحياته ومعيشته ، وهم لا يريدون الانقاذ، بل هم غير مؤهلين اصلا للقيام بالانقاذ. وحمل المسؤولية لقوى السلطة عن سقوط أي نقطة دم، قائلا: أي نقطة دم تراق يتحملون هم مسؤوليتها.

المصدر | المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930254324
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة